افضل 10 مشروبات اعشاب للتخسيس و خسارة الوزن - مجلة رجيم

افضل 10 مشروبات اعشاب للتخسيس و خسارة الوزن

افضل 10 مشروبات اعشاب للتخسيس و خسارة الوزن

محتويات

    الوصول الى الوزن المثالي هو حلم الكثيرين ، فالكثير ممن يعانون من السمنة و زيادة الوزن يسعون بكل السبل الى خسارة أوزانهم ، و تخليص أجسامهم من الوزن الزائد ،و التخسيس ،و في سبيل تحقيق هذا الغرض فقد يلجأ البعض الى العمليات الجراحية مثل تكميم المعدة أو تغيير المسار للامعاء ، أو حتى ازالة جزء من المعدة من اجل تقليل كمية الاكل .و قد يلجأ البعض الى ادوية لتسريع حرق الدهون .

    لكن هل تعلم ان هناك أعشاب طبيعية تساعد في حرق الدهون و خسارة الوزن و التخسيس بشكل كبير ، و هي أعشاب طبيعية ليس لها آثار جانبية أو مشاكل صحية ، و إليك أفضل 10 أعشاب للتخسيس و خسارة الوزن .

     

    افضل 10 مشروبات اعشاب للتخسيس و خسارة الوزن

    افضل 10 مشروبات اعشاب للتخسيس و خسارة الوزن

    1 – الزنجبيل

    يعد الزنجبيل من مشروبات التخسيس و خسارة الوزن ، و هو من النباتات الجذرية الغنية بمضادات الأكسدة التي تساعد في مقاومة السرطان و ظهور الأورام الخبيثة ، كما أن الزنجبيل يساعد في علاج السكر من النوع الثاني ، و ينشط البنكرياس لافراز الانسولين ، و للزنجبيل دور كبير في التخسيس و حرق الدهون ، حيث يساعد في حرق السعرات الحرارية ، و تخليص الجسم من الدهون المتراكمة ، كما ان شرب الزنجبيل قبل الطعام يعطي شعوراً بالامتلاء و الشبع .

    و يرفع الزنجبيل من هرمون الليبتين leptin و هو الهرمون الخاص بالشبع ، مما يقلل من كمية الطعام .

    2 – القرفة

    تحتوي القرفة على مركب السينامالدهيد Cinnamaldehyde   و هذا المركب يساعد في حرق الدهون و تخليص الجسم منها ، و القرفة من المشروبات القوية و التي تساعد كذلك في تنظيم حركة الامعاء مما يحسن من عملية الهضم ، و تبطئ القرفة من عملية افراغ المعدة ، و بالتالي يظل الطعام في عمليةو الهضم لفترة أطول مما يقلل من الشعور بالجوع و الحاجة الى تناول الطعام ، و عند شرب القرفة بعد الطعام فان هذا يقلل من زيادة السكر في الدم ، و يقلل من امتصاص الجسم للدهون و تخزينها .

    3 – الكركم

    من النباتات الغنية بمضادات الأكسدة ، و الكركم من المعروف عنه أنه من النباتات الصديقة للكبد ، حيث تساعد في تجديد خلايا و أنسجة الكبد ، و يقلل من تليف الكبد و اضطراب انزيماته ، و هو يساعد في حرق الدهون و منع تراكمها في الجسم ، و يعين الجسم على التعامل معها ، و يقلل من ترسب الكوليسترول على جدران الشرايين و الأوعية الدموية ، و شربه قبل الطعام يحفز هرمون الشبع فيعطي احساساً بالامتلاء و يقلل من الشهية ، و بعد الطعام يساعد في حرق السعرات الحرارية الزائدة في الطعام مما يساعد على التخسيس و خسارة الوزن .

    افضل 10 مشروبات اعشاب للتخسيس و خسارة الوزن .

    4 – الهيل

    يعتقد الكثير أن الهيل ما هو الا توابل تضيف الى الطعام نكهة فريدة ، و طعم محبب ، لكن الذي يجب يجب ان يعلمه الكثير أن شاي الهيل من المشروبات التي تساعد على التخسيس و خسارة الوزن ، فالهيل يحتوي على سعرات حرارية قليلة ، كما انه غني باألياف الطبيعية التي تساعد في تنظيف الجهاز الهضمي و في طرد السموم و حرق الدهون من الجسم .

    و الهيل من النباتات التي تحسن عملية التمثيل الغذائي ، و ترفع من كفائة عملية الأيض ، كما انه يساعد في تخليص الجهاز الهضمي من الغازات و الانتفاخات ، و هو فوق دوره في التخسيس و خسارة الوزن يساعد كذلك في ازالة الكوليسترول الزائد من الشرايين و الاوعية الدموية .

    5 – الكمون

    من مشروبات الاعشاب التي تساعد على التخسيس و خسارة الوزن مشروب الكمون .

    و الكمون من التوابل القليلة السععرات الحرارية ، حيث تحتوي الملعقة من الكمون على حوالي 22 سعر حراري فقط ، و هي سعرات قليلة للغاية .

    و يساعد الكمون في حرق الدهون و تخليص الجسم من الشحوم المتراكمة .

    و يساعد الكمون كذلك في توسيع الشرايين و الأوردة من خلال اذابة الكوليسترول المترسب عليها ، مما ينشط الدورة الدموية في الجسم ، و يرفع كفائة عضلة القلب حركة الدم في الجسم .

    6 – الشمر

    من المشروبات السحرية العشبية التي تساعد في التخسيس و خسارة الوزن  مشروب شاي الشمر ، فالشمر يحتوي على العديد من المعادن مثل الكالسيوم و المغنسيوم و البوتاسيوم ، و هو يساعد في حرق الدهون و يمنع الجسم من امتصاصها و تخزينها في الجسم و يساعد في طردها و التخلص منها عن طريق الفضلات و الكلى .

    و يساعد الشمر في زيادة ادرار البول ، وتنشيط عمل الكلية و الجهاز البولي و بالتالي يقل من احتباس السوائل في الجسم و التي تسبب زيادة الوزن .

    7 – الشاي الاخضر

    معروف الشاي الأخضر أنه من أكثر الاعشاب التي تستخدم في التخسيس وخسارة الوزن ، والشاي الأخضر اذا تم شربه قبل الطعام فانه يساعد في اعطاء الشعور بالشبع و الامتلاء ، و بالتالي يقلل من كمية الطعام التي يأكلها الانسان .

    و شرب الشاي الأخضر بعد الطعام يساعد في سرعة التخلص من فضلات الطعام ، و يقلل من تخزين الجسم للدهون ، و يسرع من حرق السعرات الحرارية الزائدة في الطعام و الوجبات المختلفة .

    و يساعد الشاي الأخضر كذلك في تنظيم السكر في الدم و تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الجسم ، و ينشط الدورة الدموية  ، و ينظم حركة المعدة و الجهاز الهضمي .

    8 – البابونج

    من المشروبات العشبية التي تساعد في التخسيس و خسارة الوزن مشروب شاي البابونج ، و البابونج من النباتات الطيبة الرائحة ،و التي تساعد في حرق الدهون بشكل سريع و عالي الكفائة ، كما يحسن شاي البابونج من عملية التمثيل الغذائي و عملية الايض الخلوي ، و يزيد من ادرار البول و ينشط خلايا الكلي و الجهاز البولي .

    9 – الهندباء

    الهندباء من النباتات الزهرية التي تساعد في التخسيس و خسارة الوزن ، حيث تساعد في تخليص الجسم من السوائل المنحبسة فيه ، و تعمل على تقليل امتصاص الجسم للدهون و يسرع من التخلص منها عن طريق الفضلات ، ومشروب الهندباء ينشط الدورة الدموية ، و يزيد من كمية الدم الواصل للمخ و خلايا الدماغ مما يعطي شعوراً بالتنبيه و الحيوية .

    10 – النعناع

    افضل 10 مشروبات اعشاب للتخسيس و خسارة الوزن .

    من النباتات الخضراء القوية الرائحة ،و التي تعطي الفم رائحة قوية ،و تساعد اذا تم شربها بعد الطعام على تنظيم عملية الهضم والتخلص من الانتفاخات و الغازات ، و يساعد مشروب النعناع في التخسيس و خسارة الوزن ، و هو من المشروبات التي لا تحتاج الى تحلية فهو حلو المذاق ، و يمكن اضافة ملعقة من العسل لزيادة و قوة طعمه .

    افضل 10 مشروبات اعشاب للتخسيس و خسارة الوزن


    الزوار شاهدو أيضًا

    كلمات ذات علاقة