افضل5 أطباء حديثي الولادة والاطفال بالرياض

طب الولدان أو طب حديث الولادة هو يندرج تحت طب الأطفال، وهو يشمل كل مايخص حديثي الولادة منذ لحظة الولادة وجميع المشاكل الصحية التي من الممكن ان يتعرض لها الطفل خلال الأشهر الأولى من عمره، بعد ولادة الطفل يتعرض لكثير من المشاكل الصحية البسيطة مثل المغص المستمر او الترجيع التوقف المفاجئ عن الرضاعة وغيرها، واحياناً تكون مشاكل صحية اخرى كبيرة وفي كل الأحوال يتطلب الأمر استشارة الطبيب المختص ويفضل هنا اختيار تخصص حديثي الولادة وليس الأطفال، وحتى لا تقع في حيرة الأختيار سوف نوفر لكم قائمة بمجموعة من الأطباء تخصص حديثي الولادة بالرياض بالمملكة العربية السعودية وبعض التفاصيل الخاصة بهم ..

افضل5 أطباء حديثي الولادة والاطفال بالرياض
افضل5 أطباء حديثي الولادة والاطفال بالرياض

1_ دكتور محمد مصطفى دبدب

وهو دكتور متخصص في طب الأطفال وحديثي الولادة، يعتبر من أشهر الأطباء في المملكة تحديداً بالرياض، ,هو اخصائي طب أطفال وحديثي الولادة، أكثر مايميز دكتور محمد مصطفى هو فراسته وبراعته في التعامل مع الأطفال من عمر يوم إلى عمر 12 عام وكذلك لديه القدرة على شرح الحالة بالتفاصيل للأم والأب والتواصل معهم حتى يشفى الطفل تماماً، يتيح للمريض رعاية طبية كاملة تبعاً لحالته الصحية ويوفر له كل مايلزم .

الشهادات العلمية والخبرات المهنية .. ” نال شهادة البكالريوس والماجستير من مصر في مجال الطب جامعة المنوفية، حاصل على درجة البكالريوس في الطب والجراحة، تخصص في مجال حديثي الولادة والأطفال”.

أما عن الحالات المرضية التي يعالجها  فهو عالج الكثير من حالات الربو والحساسية التي تصيب عدد كبير من حديثي الولادة، وكذلك اليرقان التي يصاب بها المولود في أول أيام بعد الولادة مباشرة وتتسبب في أصفرار لون الجلد، مشاكل فقر الدم والجهاز الهضمي، يعالج جميع الأمراض المتعلقة بالجهاز التنفسي، يوفر جميع اللقاحات والأمصال التي يحتاجها الرضيع والطفل، ننصح بزيارته من أجل اجراء الفحص السنوي لأطفالنا، كذلك يعالح جميع المشاكل و الاضطرابات التي تصيب الجهاز التناسلي والمسالك البولية لدى الأطفال.

العنوان .. يتواجد الطبيب بداخل مجمع العالمي الطبي فرع المروج العنوان تفصيلياً شارع الامير تركي بن عبد العزيز الثاني، في الغالب سوف تنتظر 30 دقيقة بداخل العيادة الخاصة بالطبيب.

افضل5 أطباء حديثي الولادة والاطفال بالرياض
افضل5 أطباء حديثي الولادة والاطفال بالرياض

2_ دكتورمحمد حجازي

من أفضل الأطباء في الرياض المتخصصين لعلاج حديثي الولادة والأطفال، في الحقيقة هو طبيب مخضرم لدية خبرة طويلة في هذا المجال، وعالج الكثير من حالات الأمراض الحادة لحديثي الولادة، يوفر رعاية كاملة للطفل ويتابع حالته حتى الشفاء التام بأذن الله، يوفر امكانية التواصل معه في أي وقت.

الشهادات العلمية والخبرات المهنية .. ” أخصائي أطفال وحديثي الولادة، حاصل على درجة الماجستير والبكالريوس في مجال الطب تخصص حديثي الولادة والأطفال”.

يعالج حميع الأمراض التي تصيب حديثي الولادة ويوفر لهم الرعاية الكاملة، مثل حالات اليرقان التي تصيب المواليد الجددو الجدري المائي و المشاكل التي تصيب الجهاز الهضمي والتنافسي، وبعض مشاكل الرضاعة الطبيعية، والاكزيما والحساسية، وحالات الربو المزمنة ويوفر جميع التطعيمات واللقاحات للإطفال منذ الولادة.

 العنوان .. يتواجد الطبيب بمجمع الدار البيضاء الطبي، العنوان تفصيلياً الرياض، الدار البيضاء، طريق العزيزية، من الممكن ان يكون هناك وقت انتظار لا يتعدى 30 دقيقة في الغالب.

3_ دكتور جلال درويش

واحد من أهم وأفضل الأطباء في مجال طب الولدان وحديث الولادة والرضاعة الطبيعية، لدية خبرة طويلة في علاج الكثير من الحالات المرضية المتعلقة بحديثي الولادة والأطفال مثل اليرقان، ويعتبر من كبار المستشارين في مجال طب حديثي الولادة بداخل المملكة العربية السعودية بشكل عام وبالرياض بشكل خاص.

الشهادات العلمية والخبرات المهنية .. “تخرج من جامعة الإسكندرية وحصل منها على شهادة درجة الدكتوراه وشهادة الدبلوم العالي في طب الأطفال، ونال أيضاً درجة الزمالة البريطانية في مجال طب الأطفال، وبعد ذلك حصل على شهادة البورد الأردني” .

بالنسبة لخبراته المهنية فهو يمارس مهنة طب الأطفال وحديثي الأطفال في السعودية منذ عام 1995 ميلادياً، بالتأكيد ذلك جعله متمرس في المهنة فهو يشتهر بعلاجاته الفعالة للحالات المزمنة والمستعصية للأطفال، يعالج جميع المشكلات المتعلقة بحالات اضطرابات النمو، والربو والحساسية والمشاكل التناسلية والتنافسية والهضمية، يعالج جميع المشكلات المتعلقة بالرضاعة الطبيعة، يفحص الولدان حديثي الولادة فحص شامل وكامل ويوفر جميع اللقاحات والامصال، بجانب كل ماسبق لدية خبرة طويلة في علاج سمنة الأطفال والقضاء عليها، ويعالج تأخر حالات النطق والتوحد عند الأطفال وتأخر ادراج الرضع والتسنين .

العنوان .. يتواجد الطبيب بمركز الشبلان الطبي،  العنوان تفصيلياً الرياض، الورود، طريق العروبة، في الغالب وقت الانتظار بداخل العيادة لا يتخطى ال 20 دقيقة.

4_ دكتورة ايمان عبد اللطيف

تعد الدكتورة ايمان عبد اللطيف واحدة من أشهر وأهم الاخصائين في مجال طب الأطفال وحديثي الولادة بالمملكة، تقدم رعاية متكاملة لحديثي الولادة والأطفال، ومتخصصة في جميع المشاكل المتعلقة بالرضاعة الطبيعية في بداية الولادة، وغيرها الكثير.

الشهادات العلمية والخبرات المهنية .. ” تخرجت من جامعة بنها بمصر، حاصلة على درجة البكالريوس والماجستير في الطب والجراحة، تخصص في طب الأطفال وحديثي الولادة”.

هي طبيبة متمرسة في كل مايخص طب حديثي الولادة والأطفال فتتيح للأطفال بيئة علاجية متكاملة وتشعرهم بالأمان ولديها مهارة التعامل مع الأطفال، توفر جميع اللقاحات والأمصال التي يحتاجها الرضيع والطفل، لديها تاريخ طبي مشرف في علاج حالات مرضية مزمنة مثل اضطرابات الجهاز الهضمي وإكزيما الأطفال والربو وفقر الدمـ وتعالج اليرقان وحالات الجدري المائي، توفر الفحص السنوي للأطفال من اجل الأطمئنان على الطفل واخذ جميع الاحتياطات اللازمة لسلامة صحته.

العنوان .. تتواجد الدكتورة ايمان عبد اللطيف بمركز نبراس الطبي، العنوان تفصيلياً، الرياض، في حي اليرموك، شارع النجاح وقت الانتظار بداخل العيادة لا يتخطة ال 20 دقيقة .

افضل5 أطباء حديثي الولادة والاطفال بالرياض
افضل5 أطباء حديثي الولادة والاطفال بالرياض

5_ دكتور محمود شعبان

من أفضل الأطباء في المملكة العربية السعودية فهو أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة، حصل على شهادتة العلمية من مصر جامعة المنصورة ، يمارس المهنة منذ سنوات بدأ عمله بمصر بعدة مستشفيات شهيرة متخصصة بطب الأطفال وحديثي الولادة مثل مستشفي تبارك بالقاهرة للأطفال وغيرها، ومن ثم انتقل إلى المملكة العربية السعودية وبدأ عمله في نجران واستمر بها لمدة عامين، ومن ثم انتقل إلى الرياض والان هو يعمل بمركز الشبلان الطبي.

الشهادات العلمية والخبرات المهنية .. ” تخرح الدكتور محمود شعبان من جامعة المنصورة وحصل منها على درجة البكالوريوس في الطب والجراحة، ومن ثم اتجه إلى التعلم في جامعة بنها وحصل منها على شهادة دبلوم الدراسات العليا في طب الأطفال، ودرس أيضا بالمملكة في مركز تطوير المهارات الفنية في وزارة الصحة وهناك أنهى دورة الرعاية الأساسية للأطفال.

العنوان .. يتواجد الطبيب بمركز الشبلان الطبي، العنوان بالتفصيل الرياض، الورود، طريق العروبة، في الغالب وقت انتظارك بداخل العيادة لا يتخطى ال 20 دقيقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق