أخبار السعودية

أفضل 7 أسواق رخيصة للتسوق في خميس مشيط

تعتبر مدينة خميس مشيط من أهم المدن في المملكة العربية السعودية التابعة لمنطقة عسير من ناحية الجنوب، كما أنها تعد من أهم المناطق السياحية التي تتسم بمناخ معتدل وتضم الكثير من المعالم السياحية مما يجعل السياح يأتون إليها من أي مكان، فيوجد  الكثير من الأشخاص الذين  يعشقون التجول والتسوق فيوجد في مدينة خميس مشيط الكثير من الأسواق التي تتسم بأنها رخيصة وإليكم في هذا المقال أفضل 7 أسواق رخيصة للتسوق في خميس مشيط.

 مدينة خميس مشيط

تعد مدينة خميس مشيط من أهم الأماكن التراثية المتواجدة في المملكة العربية السعودية فاستطاعت أن تحصل على مكانة تاريخية كبيرة ففي بنائها تم الاعتماد على البناء التراثي الذي كان يحتوي على الطين والرمل والتبن علاوةً على ذلك تضم المدينة أول مسجد تم بنائه في عصر الدولة العثمانية وهو مسجد الخميس الكبير بالإضافة لاحتوائها على قصر ابن مشيط.

وأهم ما تتميز به هذه المدينة أيضاً المناخ المعتدل الذي يجذب السياح وتضم الكثير من المعالم الأثرية التي يفد إليها السياح من جميع انحاء العالم لرؤيتها، وأهم ما تتميز به مدينة خميس مشيط هو توافر الكثير من الأسواق التي توفر جميع المستلزمات التي يحتاجها السائحون في خلال زيارتها للمدينة.

أفضل 7 أسواق رخيصة للتسوق في خميس مشيط

يوجد الكثير من السائحين الذين يفضلون التسوق والتجول وشراء جميع مستلزماتها بأنفسهم، لذلك توفر إليكم مدينة خميس مشيط أفضل الأسواق التي توفر إليكم كل ما تحتاجه الأسرة وبأسعار ممتازة ونتيجة لرغبتكم سنقدم إليكم في الأسطر القادمة افضل 7 أسواق رخيصة للتسوق في خميس مشيط.

الواحة مول

يعتبر الواحة مول من أهم الأسواق المتواجدة في مدينة خميس مشيط بل أشهر الأسواق، فيتكون هذا السوق من عدد كبير من المحلات التجارية التي تقدم إليكم أفضل المنتجات من أفضل الماركات العالمية، وأهم ما تسعى إليه هذه المتاجر هو الحفاظ على صحة الزائرين لذلك تقدم إليكم منتجات صحية بنسبة 100%، فيتسم سوق الواحة بالكثير من السمات التي من أهمها:

  • يضم الكثير من المحلات فيضم محلات آي ماكس التي تتخصص في تقديم الأجهزة الكهربائية، محلات سنتربوينت وهوم سنتر الذي يقدم إليكم أفضل أنواع الأثاث، قاعة طعام تقدم إليكم أفضل أنواع الأطعمة بنكهات ممتازة، ويضم أيضاً مقاهي ومواقف للسيارات.
  • يوجد أكثر من منطقة للألعاب وهذا للأطفال الذي تكون بصحبتكم فيشعرون بالتسلية كثيراً فيتم ترك الأطفال يستمتعون بأوقاتهم في هذه المناطق لحين انتهائكم من عملية التسوق دون إيجاد أي عناء مع الطفل.

وأخيراً مواعيد العمل يبدأ العمل في هذا السوق ابتداء من الساعة 9:00 صباحاً حتى الساعة 12:00 صباحاً.

صحاري مول
صحاري مول

صحاري مول

يعد سوق صحاري مول من أهم الأسواق المتواجدة في مدينة خميس مشيط، فيأتي إليه الزوار كثيراً بفضل ما يحتوي عليه من محلات تجارية توفر للزائرين كل ما يرغبون به من منتجات فيوجد به متاجر خاصة للملابس والإكسسوار والأحذية ومستلزمات التجميل ويتوفر فيه أيضاً مطاعم في حالة شعور الشخص بالجوع ويبدأ هذا السوق بالعمل ابتداء من  الساعة 4:00 مساءاً إلى الساعة 11:00 مساءاً.

اكاسيا مول

يعتبر سوق اكساسيا مول من أهم أسواق مدينة خميس مشيط، ويعكس هذا السوق اهتمامه على جميع مستلزمات المرآة فيوجد فيه عدد كبير من المتاجر التي تقوم ببيع جميع ما تحتاجه المرأة علاوةً على ذلك يوجد فيه الكثير من مراكز التجميل ومحلات الملابس النسائية تذهب إليه الكثير من السيدات، ويكون برفقتهم أطفالهم لذلك يوفر إليكم  منطقة للأطفال يتوفر فيها جميع الألعاب الترفيهية فتترك الأم فيها طفلها لحين اتمام عملية التسوق ويبدأ العمل في هذا المول ابتداء من الساعة 8:45 صباحاً إلى الساعة 10:00 مساءاً.

المخازن الكبرى

يتخصص هذا السوق في تلبية جميع ما تحتاجه الأسرة من أطعمة غذائية كالخضروات والفواكه وغيرهم بالإضافة إلى ذلك يوجد فيه محلات لتقديم الملابس التي تتناسب مع جميع الفئات بمختلف المراحل العمرية،  إما بالنسبة لساعات العمل في هذا السوق فهو يقدم إليكم فترتين الفترة الأولى وهي الصباحية وتبدأ من الساعة 9:00 صباحاً حتى الساعة 12:00 مساءاً، والفترة الثانية وهي الفترة المسائية وتبدأ من الساعة 16:00 مساءاً وتنتهي الساعة 12:00 صباحاً.

مول الخميس افينيو
مول الخميس افينيو

مول الخميس افينيو

يعد هذا السوق من أهم أسواق مدينة خميس مشيط الممتازة، فيتوفر في هذا السوق الكثير من المحلات التجارية التي تعمل على تلبية جميع مستلزمات الزائرين، كما أنه يتوفر فيه عدد من المطاعم والمقاهي وهذا من أجل الحصول على الرائحة.

ولا ينسى هذا السوق الطفل بالطبع فيقدم إليكم مجموعة كبيرة من الألعاب التي يعجب بها الطفل ولأن هذا السوق يرغب دائماً في جعل الزائرين يشعرون بالراحة يوفر إلكم فترتين عمل الفترة الأولى الصباحية وتبدأ من الساعة 9:30 صباحاً إلى الساعة 23:00 مساءاً والفترة المسائية من الساعة 4:00 مساءاً حتى الساعة 12:00 صباحاً.

سوق النساء

يعد هذا السوق من الأسواق الرخيصة المتواجدة في خميس مشيط فيحتوي هذا السوق على الكثير من المحلات التجارية التي تتخصص في بيع جميع مستلزمات الأسرة، فيضم محلات تجارية لبيع الملابس والأحذية، ومحلات تتخصص في بيع جميع الادوات المنزلية التي يحتاجها كل منزل ويبدأ العمل في هذا السوق ابتداء من الساعة 9:00 صباحاً حتى الساعة 9:30 مساءاً.

أسواق الخيرية

يعتبر هذا السوق من أهم الأسواق المتوفرة في مدينة خميس المشيط، بل يعد من أهم الأسواق الرخيصة التي توفر إليكم كافة المنتجات التي يحتاجها كل زائر من ملابس وعطور وأقمشة وغيرهم الكثير من الأنواع ويبدأ العمل في هذه الأسواق ابتداء من الساعة 7:00 صباحاً حتى الساعة 11:15 مساءاً.

أسواق الخيرية
أسواق الخيرية

سوق البدر الجديد

يعد هذا السوق من أفضل الأسواق الرخيصة في مدينة مشيط،  توفر إليكم هذه الأسواق محلات تجارية توفر إليكم أفضل المنتجات التي تتسم بالجودة العالية وبأسعار ممتازة، فيوجد فيه محلات لبيع كافة مستلزمات المرأة ومتاجر لأغراض الطفل ومتاجر لبيع الشوكولاتة والحلويات ويبدأ العمل في هذا السوق ابتداء من الساعة 8:00 صباحاً حتى الساعة 12:00 صباحاً.

الشلبي للتسويق

يوفر إليكم هذا السوق الكثير من المتاجر والمحلات التي تقدم إليكم جميع مستلزمات واحتياجات المنزل من أجهزة كهربائية وملابس تتناسب مع جميع الأعمار وملائمة لصيحات الموضة وشنط وأحذية كما أنه يوجد فيه هايبر لتوفير كافة المواد الغذائية كل ذلك بأسعار رخيصة وممتازة تتناسب مع جميع الطبقات وساعات العمل في هذا المول تنقسم إلى فترتين الفترة الصباحية من الساعة 9:00 صباحاً حتى الساعة 12:00 مساءاً إما بالنسبة للفترة الثانية فتبدأ من الساعة 4:00 مساءاً وتنتهي حتى الساعة 12:00 صباحاً.

مركز أصداف مول

يعتبر من أهم الأسواق في مدينة خميس مشيط يتسم بموقع ممتاز في وسط المدينة ويتوفر فيه كافة المنتجات التي يرغب فيها الزائرين يقدم إليكم ملابس ومأكولات وألعاب للأطفال، وتبدأ ساعات العمل من الساعة 9:00 صباحاً وتنتهي حتى الساعة 12:00 صباحاً.

تابعوا

افضل 8 اماكن للتنزه في جدة

أفضل 9 أطباء أسنان بالمدينة المنورة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق