السياحة في قبرص

تعد قبرص “Cyprus” من أجمل المدن وأكبر الجزر في البحر الأبيض المتوسط، والسياحة في قبرص تكون قريبة من تركيا واليونان والدول العربية حيث أنها تقع في المنطقة الشرقية من البحر، وتعتبر مدينة قبرص من أجمل المدن السياحية في العالم، حيث أن وجهاتها السياحية تعتبر جزر “جزيرة” كما أنها تحتوي على تنوع طبيعي رائع بين الجبال، كذلك الأشجار والشواطئ الرملية الجميلة، وتعتبر السياحة في مدينة قبرص مميزة وجذابة .

السياحة في قبرص

إن مدينة قبرص مفعمة برائحة البحر الهادئ والجبال الخضراء فكل مكان تذهب إليه فيها ترى ألوان الطبيعة الخضراء والرائعة، ومن الجدير بالذكر أن من مميزات السياحة في قبرص هو احتوائها على النشاطات المثيرة مثل التزلج على جبال ترودرس، كذلك يوجد أيضا الغوص في الماء والحفلات الموسيقية الساهرة والصاخبة .

أماكن السياحة في قبرص

من أشهر أماكن السياحة في قبرص هي :

  • مدينة بافوس

مدينة بافوس هي العاصمة لجزيرة قبرص وذلك لأنها تحتوي على الكثير من الأماكن السياحية والثقافية والأثرية، ومن الجدير بالذكر أنه يوجد بمدينة بافوس أشياء مهمة مثل مقابر الملوك ادونيس وهي السبب الرئيسي في جعل مدينة بافوس هي العاصمة وأكثر الأماكن جذب للسياحة والسياح، كما أن مدينة بافوس تمتلك طقس استوائي رائع حيث يغمرها الورود والرائحة العطرة في الربيع وارتفاع الحرارة في الصيف وتملأها الثلوج في فصل الشتاء، ومن الأماكن التي يمكن زيارتها في مدينة بافوس هي :

  1. شاطئ حجر روما والذي يبعد عن المدينة بـ 20 كم، وتكون المنطقة حول طول الشاطئ عبارة عن آثار من العصر الروماني.
  2. مقابر الملوك تقع هذه المقابر شمال غرب ميناء بافوس بحوالي 2 كم، وهذه المقابر تم حفرها في صخرة صلبة وتعتبر مقر مدفن أرستقراطي ولكبار الموظفين الحكوميين .
  3. خليج كورال يبعد عن مركز المدينة حوالي 6 كم، وهو من أجمل الشواطئ في بافوس ومن الجدير بالذكر أن الشاطئ لا يناسي العائلات المحافظة .
  4. قلعة بافوس تعتبر هذه القلعة قديمة للغاية حيث تم بناءها عام 1300 ميلادي، وتعتبر من أجمل المناطق الأثرية وتتميز باطلاتها الساحرة .

  • مدينة نيقوسيا

مدينة نيقوسيا هي عاصمة قبرص وما يميز مدينة نيقوسيا هو أنها استطاعت أن تجمع عدد كبير من الامبراطوريات والممالك من العصر البرونزي إلى العصر الحالي، وتقع مدينة نيقوسيا في قلب البحر الأبيض المتوسط شمال قبرص وتتمركز في منتصف البحر الأبيض، وتنقسم مدينة نيقوسيا إلى قسمين مهمين القسم الأول هو الشمال التركي، والقسم الثاني هو الجنوبي اليوناني، ومن الأماكن السياحية في مدينة نيقوسيا هي :

  1. متحف دير كيكوس ويضم هذا المتحف عدد كبير من الرموز والسفن المقدسة ولآثار والقطع الذهبية الثمينة والنادرة، ويقدر عمر هذه الأشياء أكثر من 500 عام .
  2. المتحف القبرصي تم بناء هذا المتحف على أساس الطراز القوطي القديم، ويضم هذا المتحف عدد كبير من المنحوتات اليدوية وأقمشة وأواني أثرية معدنية .
  3. مسجد السليمية وقد تم بناء هذا المسجد عام 1200 ميلادي، ويعتبر من أقدم المساجد التي تم بناءها في مدينة نيقوسيا ويقع شمال المدينة .

  • مدينة ايانابا

تعد مدينة ايانابا ثاني أكبر مدينة من حيث استقبال السياح، وتقع مدينة ايانابا في المنطقة الجنوبية الشرقية لمدينة قبرص وتعتبر من أهم المدن السياحية في قبرص، وذلك لأنها منطقة مثالية حيث يتوفر بها الاستجمام بسبب الشواطئ والاسترخاء .

ملاحظات عند عمل سياحة في قبرص

  1. إن معدل المصروف اليومي الذي ستقوم بصرفة أثناء رحلتك السياحية إلى مدينة قبرص، سوف يكلفك حوالي من 45 إلى 50 دولار وذلك لا يشمل الرحلات البحرية أو الإقامة .
  2. تعتبر السياحة إلى قبرص سهله للغاية حيث تقدم مكاتب تقديم السياحة عروض تبدأ من 800 دولار شاملة الإقامة وتذاكر السفر وبعض الخدمات الأخرى .
  3. تنقسم قبرص إلى قسمين وهم الشمال التركي والجنوبي اليوناني، ومعظم الرحلات تكون للجنوبي اليوناني .