علاج الاكتئاب

علاج الاكتئاب بطرق طبيعيه بعيدا عن الادويه الكيميائيه بطرق طبيعيه و وصفات الجدات نقدمها لكم على مجلة رجيم للتخلص من هذا المرض الصامت و القاتل .

 ما هو الاكتئاب

هو شعور بالحزن يرتاب الشخص، ومن تأثيراته أنه يفقد الشخص المصاب به السيطرة على نفسه، مع فقدان الأمل في الحياة والتفكير فى الانتهاء منها، وقبل الحديث عن علاج الاكتئاب والقلق يجب أن تعرف أن الاكتئاب تحديداً من الأمراض المعقدة التي تحتاج إلى مجهود كبير عندها، لأنه قد يصل خطورته إلى حد المشاكل النفسية المعقدة والتي يترتب عليها العديد من الأزمات الصحة والأسرية والاجتماعية أيضاً.

وفي الواقع قد تشير كلمة ‘اكتئاب’ إلى عدة أشياء مختلفة في الحياة العادية، الأمر الذي جعل من الصعب فهم هذه الظاهرة، لأن كلمة اكتئاب تستخدم لوصف عاطفة ما أو وصف الاضطراب العقلي الذي ينتاب الانسان في الكثير من الأحيان، ‘كما تشير تلك الكلمة إلى الشعور السيئ المؤقت كجزء من خيبة الأمل التي تنتاب الإنسان، وتشير ايضا الى التعب والكآبة والحزن في الحياة الطبيعية، ومن ثم فإن هذه المشاعر تساعد على تطور وتغير سلوك الشخص الطبيعي إلى الأسوء.

نصائح و ارشادات لعلاج الاكتئاب

لا تكتم الأمر في نفسك

إذا كنت قد تلقيت أخبارا سيئة ، أو تعرضت لأمر مزعج ، فحاول أن تتكلم مع من هم قربيون منك ، و تحدث لهم عما تشعر . و مما يعين في كثير من الأحيان أن تعيد الحديث عن التجربة المؤلمة عدة مرات ، و أن تبكي على الأمر . أن مجرد الحديث عنها مع شخص ما يعتبر من الطرق الطبيعية التي يلجأ إليها العقل لشفاء نفسه.

افعل شيئا

اخرج من منزلك لبعض التمارين الرياضية ، و لو كان مجرد المشي . فهذا سيساعدك على الحفاظ على لياقتك الجسدية ، و قد يتحسن نومك . صحيح أنك قد لا تشعر بالقدرة على المشي ، و لكن من المستحسن دوما أن تحاول الحفاظ على نشاطك . و يمكنك أن يقوم ببعض الأنشطة كبعض أعمال المنزل ، أو بعض التصليحات ( وقد لا تكون أكثر من تغيير مصباح في البيت) أو أي عمل من أعمالك الروتينية .

كل جيدا

حاول أن تتناول طعاما بحمية متوازنة بالرغم من أنك قد لا تشعر بالرغبة في الطعام، من المفيد و بشكل خاص تناول الفواكه و الخضراوات الطازجة . و قد يجعلك الاكتئاب تفقد بعض الوزن و بعض الفيتامنيات

احترز من الخمر

حاول أن تقاوم الاغراء تجاه الشرب و الشعور بالأسى ، فالخمر في الحقيقة يجعل الاكتئاب أسوء. و قد يجعلك الخمر تشعر ببعض التحسن لسويعات و يتركك من بعدها في حالة أسوء . و سيمنعك الخمر من طلب المساعدة الصحيحة و عن حل المشكلات ، و بالإضافة إلى أنه له أضرار بصحتك الجسدية.

نم جيدا

حاول ألا تقلق على عدم قدرتك على النوم . و حتى لو لم تتكمن من النوم فمما يساعدك أن تستمع للمذياع ، أو تشاهد التلفاز و أنت تحاول أن تستلقي و تسترخي لتريح جسمك . فإذا استطعت أن تشغل ذهنك بهذه الطريقة فقد تشعر بقلق أقل و تجد نفسك أقدر على النوم .

عالج السبب

إذا كنت تعتقد بأنك تعرف السبب وراء اكتئابك ، فمما يساعد أن تكتب طبيعة المشكلة و أن تفكر من ثم بالأشياء التي يمكنك القيام بها لعلاج هذا السبب . اختر أفضل ما يمكنك القيام به و من ثم حاول فعله.

ابق متفائلا

ذكر نفسك : بأنك تعاني من تجربة عانى منها قبلك الكثير من الناس ، بأنك حتما ستخرج من هذه المرحلة ، و بالرغم من صعوبة تصديقك الآن بهذا الأمر ، يمكن للاكتئاب أن يكون تجربة مفيدة ، و بأن تخرج منه أقوى و أقدر على التكيف . و يمكن أن يساعدك على رؤية الحالات و العلاقات بشكل واضح