علاج تساقط الشعر

علاج تساقط الشعر نقدمه لكم على مجلة رجيم بوصفات طبيعيه و مكونات متوفره في البيت جربيها سيدتي و ستلاحظين فرقا من ثالث تجربه للوصفات و تميزين كيف ان التساقط قد خف بطريقه ملحوظة .

علاج تساقط الشعر

البصل والثوم

البصل والثوم مصدران غنيان بالكبريت يفيد في نمو الشعر، حيث يتم تقطيع البصل وعند الضغط عليه لأستخراج الماء، ودهن الرأس به ثم يغسل بالشامبو جيدا ويمكن أيضا أن يستخدم البصل مع العسل كقناع للشعر، اما الثوم فيمكن استخدامه على فروة الرأس عقب غليه مع زيت جوز الهند , وتدليك الفروه به مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع، لكي تحصلي على أمثل النتائج.

الحناء

تستخدم الحناء في البلدان الآسيوية وتعد مصدرا رئيسيا لتعزيز نمو الشعر ويجري إستعماله على الشعر من خلال خلط بودرة الحناء في اللبن الرائب حتى تتكون عجينة وتضاف على الشعر وتترك حتى تجف ثم تغسل جيدا، بدلا من هذا ، وتستخدم أيضاً على شكل أوراق حيث يتم غلي 60 جرام من الحناء في 250 مل من زيت الخردل حتى تحترق الأوراق كليا ثم يصفى الزيت بقطعة قماش من الشاش ووضع الزيت في زجاجة محكمة القفل ويستخدم الزيت على الشعر بشكل متكرر كل يوم لكي تحصل على نتائج جيدة .

بياض البيض

يشتمل البيض على نسبة عالية من مادة الكبريت التي تُساهم في إنتاج الكيراتين في الشعر، إضافة إلى اليود، والفسفور، والسيلينيوم، والحديد، والزنك الأمر الذي يجعل منه علاجاً فعالاً لتساقط الشعر، فنمزج بياض بيضة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ثمّ نُطبق الخليط على فروة الرأس مع تدليكه، وندعه لمدة عشرين دقيقة بعد ذلك نغسله بالماء البارد جيداً.

عصير الليمون

يحتوي الليمون على نسبة عالية من فيتامين ج، وحمض الستريك مما يجعل منه مُرطباً ومُقوٍ للشعر، فنخلط كميات متساوية من عصير الليمون، وحليب جوز الهند، ونُدلك فروة الرأس بحركات دائرية، ثمّ ندع المزيج لمدة خمس عشرة دقيقة، وبعد ذلك نغسله ونُكرر هذه الخلطة بشكل يومي.

زيت القرنفل

يُعتبر زيت القرنفل من أفضل الزيوت المستخدمة لعلاج تساقط الشعر، وهو يدخل في تصنيع العديد من مُستحضرات الشعر والبشرة، حيث يُحسن سير الدورة الدموية في فروة الرأس، ويُغذي الشعر من جذوره، فنُدلك فروة الرأس بالقليل من زيت القرنفل، وندعه لمدة ثلاثين دقيقة ثمّ نغسله

الحلبة

يتم استخدامها لمنع تساقط الشعر، من خلال عمل عجينه عن طريق بذور الحلبة بعد طحنها واستخدامها قناع للشعر

الصبار

يمكنك إضافته على فروة الرأس ويساعد في معالجة وقوع الشعر الذي يحدث نتيجة الجفاف، ويخلط الشعر بهلام الصبار وتركه عدة ساعات ثم شطفه بماء دافيء ويقال أن إستعمال الصبار مع مسحوق الأملج لمدة 3-6 أشهر يقوم بمعالجة وقوع الشعر.

زيت الخروع

يُساعد زيت الخروع على تحفيز نمو الشعر، فهو يشتمل على الأحماض الدهنية، فنُدلك فروة الرأس به قبل النوم، وندعه طوال الليل، وفي الصباح نغسله بالماء البارد، ونُكرر هذه العملية مرة كلّ أسبوع

نصائح لعلاج تساقط الشعر

  • الابتعاد عن الضغوطات النفسية، وكل ما يُسبب القلق والتوتر.
  • اتباع نظام غذائي صحي، والابتعاد عن تناول الوجبات السريعة.
  • قص أطراف الشعر كلّ ثلاثة أشهر.