علاج عرق النسا بالحرمل

يعتبر علاج عرق النسا بالحرمل من العلاجات التقليدية بالاعشاب و التي تعطي نتائج طيبة و مباشرة في التخفيف من آلام عرق النسا ، و العلاج بالأعشاب من العلاجات المتعارف عليها منذ القدم و قبل اختراع العقاقير و العلاجات الطبية ، و يتميز العلاج بالأعشاب بأنه لا يوجد له آثار جانبية قد تضر بالجسم ، بخلاف العلاجات الطبية و التي تحتوي في الغالب على مواد كيميائية قد تضر بأجهزة الجسم لدى الإنسان .

الحرمل

يتعتبر الحرمل من النباتات العشبية المعمرة ، و هو ينمو في كثير من البلدان العربية و خاصة الصحراوية منها ، و هو ينمو بصورة برية لا تحتاج الى زرع ، و يبلغ طول نبات الحرمل حوالي 60سم ، وأوراق نبات الحرمل بيضاء اللون ، و له بذور سوداء أو بنية الشكل صغيرة .

فوائد الحرمل

نبات الحرمل له الكثير من الفوائد ، و من هذه الفوائد :

  • يساعد في ادرار الحليب عند المرضع بشكل جيد و بالتالي فهو يساعد في عملية الرضاعة الطبيعية .
  • يساعد الحرمل في تهدئة الجهاز العصبي للانسان و منحه شعوراً بالإسترخاء و الراحة .
  • يساعد في تقوية القدرة الجنسية عند الرجال .
  • يعتبر الحرمل من الاعشاب التي تحتوي على مضادات للبكتريا و الفطريات ، و بالتلي فهو يساعد في علاج أنواع الإلتهابات المختلفة التي تصيب الجسم .
  • يعتبر من الأعشاب الغنية بمضادات الأكسدة ، و بالتالي فهو يساعد في الوقاية من السرطانات و الاورام الخبيثة .
  • يساعد الحرمل في تقليل آلام الطمث عند النساء ، و هو يساعد في سرعة نزول الدم و تقليل فترة الحيض .
  • تناول الحرمل المغلي يساعد في طرد البلغم من الجسم ، و يعمل على تسليك الشعب الهوائية و تحسين عملية التنفس .
علاج عرق النسا بالحرمل .
علاج عرق النسا بالحرمل .
  • يساعد الحرمل في قتل الديدان التي تتكون في المعدة و الجهاز الهضمي مثل الدودة الشريطية ،و بالتالي فهو يساعد في علاج سوء التغذية و الضعف العام الناتج عن هذه الديدان .
  • يساعد الحرمل في تخفيض نسبة الكولسترول في الدم ، و بالتالي فهو يساعد في في توسيع الشرايين و الأوعية الدموية مما ينشط الدورة الدموية في الجسم و يزيد من قوة القلب .
  • يقلل الحرمل من فرص الإصابة بالذبحة الصدرية و السكتات الدماغية .

عرق النسا

يعتبر عرق النسا من الأمراض التي يصاب بها الكثيرين ، و عرق النسا هو العرق الممتد من مفصل الورك الى نهاية القدم ، في المنطقة الخلفية و التي تكون بين الساق و الوتر ، و عندما يصاب عرق النسا بالإلتهاب فانه يسبب الشعور الشديد بالألم الذي يمنع الإنسان من القدرة على الجلوس او الحركة بشكل طبيعي ، و يعتبر عرق النسا من الأمراض التي تسبب الالم بصورة كبيرة لصاحبها ، كما ان العلاجات بالعقاقير الطبية و الأدوية قد لا تؤتي الثمار المرجوة منها .

أعراض الإصابة بعرق النسا

هناك عدة اعراض اذا شعر بها الإنسان فإنه يعرف منها أنه مصاب بعرق النسا و الذي تم تسميته بهذا الإسم لأن ألم عرق النسا تنسي الإنسان كل شئ ، فهو من النسيان بسبب شدة الالم ، و من أعراض عرق النسا :

  • الشعور بألم في العمود الفقري ، و يمتد الألم من أعلى العمود الفقري الى أسفله .
  • الشعور بألم شديد في منطقة المؤخرة ، و عند الفقرات القطنية أسفل الظهر .
  • الشعور بألم مستمر في طول الساق و خاصة الجزء الخلفي منه .
  • الشعور بخدر في الأقدام ، و الشعور بالتنميل في منطقة الرجل .
  • من أعراض عرق النسا الشعور بالضعف العام و الإجهاد لأقل مجهود .

علاج عرق النسا بالحرمل

أثبتت الدراسات و المشاهدات أن الحرمل من الأعشاب التي لها دور كبير في علاج عرق النسا ، و طريقة تناول الحرمل لعلاج عرق النسا تتمثل في تناول أربعة جرامات و نصف من الحرمل السليم و غير المطحون ، حيث يتم تناوله مباشرة كل يوم و لمدة اثنى عشر يوماً للحصول على نتائج مرجوة و تقليل آلام عرق النسا  .

أعشاب أخرى لعلاج عرق النسا

الحرمل ليس هو العشب الوحيد الذي من الممكن أن يساعد في علاج عرق النسا ، بل هناك العديد من الأعشاب و التي أثبتت فائدتها في علاج عرق النسا ، و نتعرف على هذه الأعشاب في السطور القادمة .

علاج عرق النسا بالحرمل .
علاج عرق النسا بالحرمل .

الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من الأعشاب العديدة الفوائد للجسم ، و الزنجبيل له تأثير مضاد للالتهابات ، كما يساعد في تهدئة الجهاز العصبي ، و يعمل على تخفيف آلام عرق النسا ، و يمكن اعداد الزنجبيل من خلال مزج القليل من مسحوق الزنجبيل مع القليل من زيت السمسم ، و عصير الليمون، ثم يتم دهن مكان الألم عدم مرات في اليوم لعدة أيام ، و سيشعر المريض بتحسن ملحوظ .

عشبة الملاك

تعتبر عشبة الملاك الصينية من الأعشاب التي تساعد في علاج آلام عرق النسا ، و هي من الاعشاب الشهيرة في منطقة شرق آسيا ، و تعتبر من العلاجات الصينية القديمة ، و هي تساعد في علاج الإلتهاب الذي يصيب عرق النسا و تقل من آلامه .

الصفصاف

الصفصاف من النباتات العملاقة و المعمرة والتي تعيش لعشرات السنين ، و ينمو الصفصاف ليصل ارتفاعه الى اكثر من عشرة امتار ، وو يعالج قشر شجرة الصفصاف آلام عرق النسا ، حيث يتم تناول ملعقة صغيرة من قشرة نبات الصفصاف المطحونة ، و يستمر على تناول الصفاف لفترة من الوقت للحصول على النتائج المرجوة .

علاج عرق النسا بالحرمل
علاج عرق النسا بالحرمل

زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من الزيوت المباركة و التي ورد ذكرها في القرآن الكريم و السنة النبوية ، و زيت الزيتون يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة المفيدة للجسم ، كما يحتوي على فيتامينات و معادن مثل الكالسيوم و الحديد و البوتاسيوم ، و هذه المعادن و الفيتامينات لها تأثير مضاد للإلتهابات ، و بالتالي يكون لها تأثير لعلاج آلام عرق النسا ، يتم خلط ملعقة من زيت الزيتون ، مع ملعقة من زيت الخروع ، و يوضع الزيت على مكان الالم و يتم التدليك به لعدة دقائق كل يوم قبل النوم لمدة اسبوعين ، و سيساعد هذا الامر في علاج آلام عرق النسا ان شاء الله .