اسباب غير متوقعة تعمل على ضعف الانتصاب المفاجئ للشباب

تعتبر مشكلة ضعف الانتصاب المفاجئ للشباب أحد المواقف الصعبة التي يعيشها الشاب في حياته لذا يجب ان نتعرف على اسباب غير متوقعة تعمل على ضعف الانتصاب المفاجئ للشباب والتي قد تكون عضوية أو نفسية أو ما بين الحالتين.

تعريف ضعف الانتصاب المفاجئ

علاوة على الضعف الجنسي المزمن أو الضعف الجنسي لفترات طويلة هناك مفهوما آخر قد يعاني أو يتعرض له الشباب وهو ضعف الانتصاب المفاجئ أو على المدى القصير وهو حالة تحدث للرجل في موقف معين أو حالة معينة، ويوضح الأطباء أن هذه النوعية من ضعف الانتصاب غالبا ما تكون حالة عابرة ومؤقتة لا تستمر طويلا وهناك العديد من الأسباب الغير متوقعة تعمل على ضعف الانتصاب المفاجئ للشباب وهو أمر عادي يمكن أن يختبره كل رجل عاجلا أو آجلا.

اسباب غير متوقعة تعمل على ضعف الانتصاب المفاجئ للشباب

اسباب غير متوقعة تعمل على ضعف الانتصاب المفاجئ للشباب

يوجد العديد من الأسباب التي يمكن أن تتسبب في عدم الانتصاب وهي كالآتي:

أولا أسباب مؤقتة

  • القلق والضغط النفسي

من الممكن أن يتسبب الضغط النفسي والتوتر حالة عدم الانتصاب التي قد يتعرض لها الشاب حيث تتسبب هذه الحالة في تحفيز الدماغ على إنتاج بعض المواد التي تمنع الانتصاب، وفي هذه الحالة قد يعيش الرجل حالة صعبة إذا لم يجد الشخص المناسب والمختص في هذه الحالات وقد يصل إلى درجة أكبر من التوتر والقلق بسبب عدم الانتصاب علاوة على السبب الرئيسي للقلق والتوتر.

  • تعاطي الكحوليات

تؤثر المواد الكحولية على الانتصاب بشكل مباشر وبالأخص في حالة التناول المفرط لها حيث أن ارتفاع نسب الكحول في جسم الرجل تؤثر على الرغبة الجنسية.

  • تناول بعض الأدوية

من ضمن اسباب غير متوقعة تعمل على ضعف الانتصاب المفاجئ للشباب هو تناول أدوية قد لا يتوقع الرجل أنها لها تأثير على قدرته الجنسية ولكن الحال هو العكس حيث تؤثر مضادات الهيس تامين وبعض أنواع أدوية الضغط وأدوية الاكتئاب على القدرة الجنسية للرجل.

  • الاضطرابات في العلاقة الزوجية

قد يشعر الرجل بعدم وجود ارتباط بين الحالة المزاجية والنفسية بينه وبين الطرف الآخر وبين القدرة الجنسية وهو اعتقاد خاطيء جدا حيث أنه حتى تتم العلاقة الحميمة كما يجب يستوجب وجود رغبة من أطراف العلاقة فيها وفي هذه الحالة قد تطرأ بعض أشكال المشاكل التي يمكن أن تتسبب في ظهور حالة ضعف الانتصاب المفاجئ، حيث أن عدم وجود الرغبة الجنسية لدى الزوجين قد يسبب ضعف الانتصاب، بالإضافة إلى المشاكل العادية في الحياة الزوجية التي يمكن أن تتسبب في هذه الحالة أيضا.

  • مشاكل الأسنان

عندما يعاني الرجل من التهابات في الأسنان أو أحد أمراض اللثة تتأثر القدرة الجنسية له بهذه الحالة المرضية وهذا ما أثبتته الأبحاث والدراسات الحديثة أي أن أمراض اللثة والأسنان قد تتسبب في الضعف الجنسي وعدم القدرة على الانتصاب، حيث أن نزيف اللثة على سبيل المثال هو خطر على الجانبين الجانب الأول هو الشعور بالتعب والألم يبدد أي رغبة جنسية لدى الرجل، أما الجانب الثاني هو البكتيريا التي تمر من خلال الفم إلى مجرى الدم والتي تترك تأثيرا على الأوعية الدموية وكمية الاكسجين والدم التي تصل إلى أعضاء الجسم كاملة ومنها العضو التناسلي.

  • مشاكل أخرى

هناك بعض المشاكل الأخرى التي يمكن أن يتعرض لها الرجل قد تتسبب في حالة عدم الانتصاب مثل:

  • الإعياء والإرهاق بالأخص عند المحاولة في استكمال العلاقة بعد يوم عمل شاق ومرهق.
  • عدم القدرة على التعامل مع الواقي الذكري في أثناء العلاقة وأحيانا يتسبب الواقي الذكري في عدم استثارة الرجل تجاه المحفزات الجنسية.
  • انعدام الثقة بالنفس.

ثانيا أسباب خطيرة

قد تحدث حالة عدم الانتصاب المفاجئ بسبب إصابة الرجل ببعض المشاكل الخطيرة ومنها:

  • اضطرابات في الغدد الصماء

تعرض الرجل إلى أي مشكلة في الغدد الصماء يؤثر مباشرة على حالته الجنسية ويسبب ضعف الانتصاب ومن الأمراض المزمنة التي تتسبب في الضعف الجنسي مرض السكري الذي يسبب خلل في الأعصاب وبالأخص في أطراف الجسم والقضيب.

  • مشاكل في وظائف القلب

الإصابة بأي مرض من أمراض القلب يمكن أن تتسبب في ضعف الانتصاب المفاجئ حيث أن هذا النوع من الأمراض يتسبب في التأثير على ضخ الدم في القضيب وهو اللازم للانتصاب، وفي حالات ضعف الدورة الدموية الناتجة من أمراض القلب أيضا.

  • السمنة

الزيادة المفرطة في الوزن عند الرجل تتسبب في حالة ضعف الانتصاب المفاجئ حيث أن السمنة تتسبب في أمراض مزمنة أخرى مثل السكر وارتفاع ضغط الدم والتي تؤثر بشكل مباشر على القدرة الجنسية.

  • خلل في الهرمونات

قد تتسبب بعض الاضطرابات في الهرمونات بحدوث ضعف في الانتصاب خاصة في حالة انخفاض هرمون التستوستيرون أو زيادة هرمون البرولاكتين، بالإضافة إلى بعض الشباب المنهمكين في التدريبات البدنية والرياضات العنيفة كرياضة كمال الأجسام التي يمكن أن تتسبب في حدوث حالة ضعف الانتصاب خاصة أولئك الذين يتناولون الهرمونات والمنشطات للقيام بالتدريبات البدنية الشديدة.

  • أمراض عصبية

بعض مشاكل وأمراض الجهاز العصبي يمكن أن تتسبب في حالة ضعف الانتصاب المفاجئ لدى الشباب حيث تتسبب هذه الأمراض العصبية على إمكانية ووظائف الجهاز العصبي والرسائل التي يرسلها للجهاز التناسلي والتي تمكنه من القيام بوظائفه بشكل كامل، ومن أمثلة هذه الأمراض الزهايمر والسكتات الدماغية وأورام المخ والعمود الفقري.

علاج ضعف الانتصاب المفاجئ

اسباب غير متوقعة تعمل على ضعف الانتصاب المفاجئ للشباب

بعد معرفة أسباب ضعف الانتصاب المفاجئ وما هو خطير منها وما هو أقل خطورة يمكن اتباع بعض النصائح التي يمكنها أن تعالج هذه الحالة وقد تقضي عليها نهائيا وهي كالآتي:

  • تجربة إدخال بعض التغييرات والتجديدات الإيجابية على أسلوب الحياة ومحاولة التوقف عن تناول الكحوليات والنيكوتين والقيام بالتمارين الرياضية الصحية التي تنظم الدورة الدموية في الجسم وتناول الغذاء الصحي.
  • التخطيط للأنشطة الجنسية القادمة حيث يستوجب اختيار الوقت المناسب لها ويفضل أن تكون هذه الأوقات هي الفترة التي يحصل فيها الجسم على الطاقة اللازمة لممارسة العلاقة الحميمة حيث يمكن على سبيل المثال ممارسة العلاقة الحميمة في فترات الصباح الأولى حيث يكون الجسم في أعلى مستويات نشاطه، ويمكن أن يتطلب الأمر عطلة للاستجمام والراحة.
  • عدم تناول الأدوية بدون معرفة الأعراض والآثار الجانبية لها واستشارة الطبيب المختص قبل تناول أي منتج دوائي.
  • التحدث إلى الطرف الآخر في العلاقة عن أي أمر يتسبب في القلق أو التوتر بخصوص العلاقة الحميمة أو غيرها من المشاكل في الحياة الزوجية للتوصل إلى أفضل حلول وعدم كبت الضغوط النفسية.
  • استشارة طبيب نفسي في حالة الشعور بمشاكل جنسية أو نفسية أو استشارة مختص العلاقات الزوجية للحصول على المساعدة.
  • التوجه إلى الطبيب فورا عند وجود أي مشاكل في الأسنان أو اللثة.
  • اتباع نظام غذائي متكامل بالفيتامينات والعناصر الغذائية حيث أن بعض مشاكل ضعف الانتصاب قد ترتبط بانخفاض مستوى المعادن والفيتامينات في جسم الرجل.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق