استعمالات ماء الورد للبشره

استعمالات ماء الورد للبشره متعددة و كثيره المنافع فهي اساس اهم الخلطات الطبيعية سواء للترطيب التغذيه او التفتيح و سنتعرف على اهم الوصفات و الاستعمالات لماء الورد على مجلة رجيم .

استعمالات ماء الورد للبشره

وصفات ماء الورد للعناية بالبشره بماء ورد

1- خلطة ماء الورد لتفتيح البشرة

ماء الورد يعمل على تفتيح البشرة، ويقضي على النمش، حيث يمكن دهن البشرة بماء الورد مرة أسبوعياً للحصول على نتائج فعالة، كما يمكنك المزج ما بين كل من زيت اللوز الحلو، وماء الورد، وملعقة كبيرة من النشا، مع ملعقة كبيرة من الحليب البودرة، ويوضع الماسك على البشرة، ويترك لمدة ربع ساعة، ثم تغسل البشرة بالماء.

2 – خلطة ماء الورد للتخلص من احمرار البشرة

الخلط ما بين القليل من السكر الناعم، وماء الورد، ويوضع الماسك على البشرة، ويترك لمدة ربع ساعة ثم تغسل البشرة بالماء.

3 – خلطة ماء الورد لنضارة البشرة

المزج ما بين بشر ثمرة خيار، مع ملعقة كبيرة من ماء الورد، ويوضع الماسك على البشرة، ويترك لمدة ربع ساعة، ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر.

4 – خلطة ماء الورد لتعقيم الوجه

المزج ما بين عصير الليمون وماء الورد معاً، وتدهن البشرة به، وتلك الوصفة تعمل على القضاء على حب الشباب.

5 – خلطة ماء الورد للتخلص من دهون البشرة

للقضاء على الكلف بالبشرة الدهنية عليك الخلط بين ملعقة صغيرة من خل التفاح، والقليل من ماء الورد، ثم يوضع الماسك على البشرة، ويترك لمدة ربع ساعة، ثم تغسل البشرة.

6-ماء الورد لحب الشباب

يمكن استخدام ماء الورد وعصير اللّيمون؛ فماء الورد يعمل على فتح المسام، والليمون يعمل على إزالة آثار حب الشباب، ويُستخدم عن طريق خلط مِلعقة صغيرة من ماء الوَرد ومِلعقة صغيرة من عصير اللّيمون، بدهن الوجه باستخدام قُطنة نظيفة، وتركهِ لمُدّة عشر دقائِق، ومن ثَمَّ غسل الوجه بماء فاتر، وتُعاد هذه العمليّة مرّتين كلّ يوم.

 

 فوائد ماء الورد للبشرة

من أبرز فوائد ماء الورد للبشرة هي:

  • يمنع ظهور أعراض الشيخوخة ويحمي البشرة من ظهور التجاعيد والخطوط.
  • يتحكّم ماء الورد بدرجة حموضة البشرة بالإضافة إلى الزيوت الزائدة بالوجه.
  • يُقلّل من تهيّج الجلد واحمراره والتهابات الجلد بما فيها الأكزيما وحب الشباب، فماء الورد يمتاز بخصائصٍ مضادّةٍ للالتهابات، ويعتبر مطهّراً جيّداً فهو يزيل الزيوت والشوائب والأوساخ المتراكمة في مسامات البشرة.
  • يجدّد خلايا وأنسجة البشرة ويقويّها، فهو يمتاز بخصائصٍ مضادّةٍ للأكسدة.
  • يُرطّب البشرة ويعمل على تنشيطها وجعلها مشرقةً ونضرةً.
  • يُزيل مستحضرات التجميل عن البشرة، وذلك عن طريق وضع كمية من ماء الورد على قطنة ثم تمرر على الوجه بنعومة حتى لا يتهيّج الجلد.
  • يُثبّت مستحضرات التجميل بعد الانتهاء من وضعها على الوجه، وذلك عن طريق وضع كميّةٍ منه في زجاجةٍ، ثم يُرش القليل منه على الوجه ليعطي الوجه لمعاناً وبريقاً.
  • يُهدّئ البشرة من حروق الشمس وآثارها، وذلك بسبب خصائصه المضادّة للالتهابات