الصحة الجنسية

طرق تضييق المهبل بالاعشاب الطبيعية

الولادة الطبيعية وتكررها مرات متعددة يتسبب في ارتخاء بعضلات عنق الرحم وهذا يجعل المهبل أكثر اتساعا وهذا يؤثر على النشوة في العلاقة الزوجية ومن هنا تحدث الكثير من الخلافات الزوجية، فقد تلجأ بعض السيدات لعقاقير أو اجراء جراحات وهذا كله قد يشكل خطورة على صحتها فيكون من الأفضل معرفة طرق تضييق المهبل بالاعشاب الطبيعية.

طرق تضييق المهبل بالاعشاب الطبيعية

لم تعد الطرق الكيميائية والعمليات الجراحية مجزية وبعض السيدات تخاف من تلك الطرق فيكون استخدام الأعشاب أمر أفضل بكثير وتوجد أعشاب متعددة توفر للمهبل الضيق المناسب دون جفاف أو التهابات أو مشكلات صحية ومنها:

قشر الرمان

طرق تضييق المهبل بالاعشاب الطبيعية
طرق تضييق المهبل بالاعشاب الطبيعية

إذا كنتي ترغبي في تضييق المهبل فمن الممكن عمل دش مهبلي بوضع قشر الرمان في لتر ماء دافئ ويتم استخدامه لفترة كل يوم لأنه يوفر فرصة كبيرة لانقباض العضلات والترهلات.

الكركم

يتميز الكركم بأنه نبات طبي لأنه يحتوي على مضادات للالتهابات فيتم استخدامه كدش مهبلي باضافة ملعقة منه إلى لتر ماء دافئ أو تناوله كشراب مغلي على الريق.

الصبار

يتم استخدام السائل الهلامي من الصبار وذلك بدهان منطقة المهبل ليلا منه فالصبار يتميز بأنه سريع في تضييق المهبل مع توفير الليونة اللازمة ومنع أمراض المهبل وزيادة الرغبة الجنسية.

طرق تضييق المهبل طبيعيا

ليكون تضييق المهبل بشكل آمن يفضل اتباع الطرق الطبيعية دون أي تدخلات كيميائية وهي بسيطة وغير مكلفة على الإطلاق ولكنها تحتاج لتكرار لضمان نتائج فعالة ومنها:-

استخدام المخاريط المهبلية

هي عبارة عن قطع تشبه السدادات القطنية التي تستخدم اثناء الدورة الشهرية وهي فعالة في تضييق المهبل بشكل سريع ولكن لابد من معرفة طريقة الاستخدام الصحيحة من الصيدلي.

استخدام نبتة البلوط

يتم استخراج مادة من نبتة البلوط يتم استخدامها كدهان يومي لمنطقة المهبل بصفة يومية فهي تقوم بشد عضلات المهبل مع توفير الترطيب والتنظيف من بكتيريا المهبل.

الحرص على التمارين الرياضية

طرق تضييق المهبل بالاعشاب الطبيعية
طرق تضييق المهبل بالاعشاب الطبيعية

يوجد عدد كبير من التمارين التي تقوي عضلات الحوض وتساهم في تضييق المهبل منها تمارين كيجل وهي أصبحت منتشرة الآن ويفضل عملها يومياً للاستفادة منها هذا إلى جانب تمارين الأرجل لأعلى فهي تساعد في تقوية عضلات الحوض.

طرق تضييق المهبل بعد الولادة بالاعشاب

عقب الولادة تكون المرأة أكثر ضعفا وعضلات الجسم منهكة إلى حد ما لهذا لابد بعد مرور فترة النفاس تسعى لتضييق المهبل وتقوية عضلات الحوض حتى لا تعاني من تلك المشكلة بعد ذلك، ومن أهم طرق تضييق المهبل بعد الولادة بالاعشاب ما يلي:-

منقوع الحلبة

يتم تناول شراب الحلبة والبذور المطهية بداخلها 3 مرات أسبوعيا للاستفادة منها في تضييق المهبل ونستمر لفترة لا تقل عن 14 أسبوع لنرى النتائج ولتكون الفائدة أكبر يتم اضافة نصف ملعقة من الكركم قبل تناولها.

عشبة بوريريا

هذة العشبة تعمل على شد جدار المهبل لأنها تساهم في تجديد الخلايا التناسلية مع ضبط نسب هرمون الاستروجين ويتم استخدامها بالنقع في الماء واستخدامها كغسول مهبلي.

نبات بندق الساحرة

تعد تلك العشبة من أكثر الأعشاب التي توفر التضييق السريع للمهبل فيتم استخدامها بطحنها ناعما لتصير كالبودرة ثم يتم وضعها في قليل من الماء ويغسل المهبل بها مرة كل أسبوع.

نبات السرسيريس

يتم استخدام هذه العشبة لتضييق المهبل بعد الولادة وتعقيمه مع شد عضلاته من إذا تم  استخدامها بانتظام، هذا إلى جانب قدرتها على تقوية الرغبة الجنسية وتقضي على البكتيريا الضارة بالمهبل المسببة للروائح الكريهة لأنها تعمل على موازنة نسبة الحموضة في المهبل وعنق الرحم.

خلطة لتضييق المهبل في اسبوع

طرق تضييق المهبل بالاعشاب الطبيعية
طرق تضييق المهبل بالاعشاب الطبيعية

تبحث بعض السيدات عن خلطة لتضييق المهبل في اسبوع ليكون الحل بشكل سريع وهي خلطة بيكربونات الصودا وهذا لأن تلك المادة فعالة في تضييق المهبل مع القضاء على أي التهابات أو فطريات بمنطقة المهبل ويتم استخدامها بإذابة نصف ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا في 3 ملاعق كبيرة من الماء المعقم واستخدامهم كدش مهبلي مرتين على مدار الأسبوع وتظهر النتيجة على الفور.

ما هي افضل طريقة لتضييق المهبل طبيعيا بسرعة مجربه

توجد بعض الطرق التي ثبت فاعليتها ومجربة منها تضييق المهبل بالشبه أو قشر الرمان أو دهان السائل الهلامي في الصبار أو طرق أخرى وهي:-

خلطة المستكا وزيت الزيتون

نقوم بطحن نصف ملعقة صغيرة من المستكا ونضعها في وعاء صغير ثم نضيف قطرات من زيت الزيتون ويتم خلطهم جيدا وتناول هذا الخليط قبل وجبة الإفطار بربع ساعة ويتم الاستمرار على تلك الوصفة لظهور النتائج المرغوب فيها لأن تلك الخلطة تساهم في تضييق المهبل وتنظيفه.

خلطة عنب الثعلب الهندي

تتميز فاكهة عنب الثعلب الهندي بوجود فيتامين ج الذي يساعد في تقوية عضلات الحوض ولكن يفضل استخدامها باضافة بعض الماء ووضعها على النار حتى يتم الغليان ونتركها تبرد ونستخدمها كدهان يومي عقب الاستحمام لمنطقة المهبل.

كريم تضييق المهبل

في بعض الأحيان تبحث السيدة عن كريم تضييق المهبل بشكل سريع وبطريقة استخدام بسيطة وسهلة للتخلص من أي ترهلات في منطقة المهبل لزيادة المتعة بين الزوجين ويعد من أشهر تلك الكريمات المتداولة والأمنة أيضا ترايكوجين جيل .

والذي يتم استخدامه كدهان يومي لمنطقة المهبل ويستمر استخدامه لفترة لا تقل عن 3 شهور للوصول للنتائج التي نرغبها ولا يستخدم قبل الجماع حرصاً على سلامة الزوجين ومنع ظهور التهابات ولكن لابد من الرجوع للطبيب قبل الاستخدام حتى لا يحدث أي أثار جانبية وفي حالة حدوث مشكلات يفضل استخدام مواد طبيعية أو أعشاب.

تضييق المهبل بالشبه

انتشرت مؤخرا وصفة تضييق المهبل بالشبه وهي فعالة في انقباض عضلات المهبل باستخدامها كدش مهبلي مرة أسبوعيا، فمادة الشبه هي مادة ذات لون أبيض وتستخدم في تحضير الدهانات القابضة للمهبل، وجدير بالذكر أن استخدامها يعد طريقة لفترة محددة فيتم تكرارها عدة مرات.

مع تعدد طرق تضييق المهبل بالاعشاب الطبيعية والطرق الطبيعية لابد أن تبحثي عن الطريقة التي تناسبك مع طلب المساعدة من الطبيب في حالة ظهور أي تغيرات أو احمرار أو حكة أو أعراض غير طبيعية وهذا لتجنب مشكلات صحية قد تصل إلى حد الخطورة.

ولكن لابد من الالتزام بالتغذية المناسبة التي تساهم في تضييق المهبل وتوفير الصحة اللازمة بدون التهابات، ويعد من أهم الأمور اللازمة هي الرياضة وأهمها المشي لوقت محدد يومياً وعمل تمارين رياضية تعتمد على عضلة الحوض لتقويتها بدون مشكلات، ولابد من الحرص على النظافة المستمرة التي تمنع الالتهابات والفطريات وغيرها من أمراض المهبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق