تخفيف الوزن في اسبوع - مجلة رجيم

تخفيف الوزن في اسبوع

محتويات

    تخفيف الوزن في اسبوع و التخلص من اكثر الوزن الزعج بحلول بسيطة نقدمها لكم على مجلة رجيم لكل من يرغب في التخلص و تخفيف الوزن ما عليه سوى تطبيق التالي .

    تخفيف الوزن في اسبوع

    تتعدد الأنظمة الغذائية التي يتبعها الكثيرون وقد يجدي بعضها نفعًا ويفشل البعض الآخر، خاصة مع اختلاف طبيعة كل جسم وآخر، لذلك يمكننا أن نساعدك على خسارة الوزن الذي ترغبين في إنقاصه خلال فترة وجيزة دون اتباع نظام رجيم، بخطوات بسيطة تعرفي عليها في السطور التالية. تخفيف الوزن بالماء يساعد الماء في خسارة الوزن الزائد من خلال التالي:

    • يساهم في تقليل الشهية، ويساعد الجسم في السيطرة على الجوع.
    • يقلل من كمية تناول الطعام في حالة شرب كوب من الماء، قبل تناول الطعام بنصف ساعة.
    • يسهم في التخلص من السوائل المحتبسة في الجسم، ما يؤدي إلى فقدان كمية لا بأس منها من الوزن.
    • يحفز تناول الماء على التخلص من السعرات الحرارية الزائدة، وكذلك عملية الأيض.
    • طرق تخفيف الوزن بالماء الماء الساخن تناولي كوب ماء ساخن صباح كل يوم على معدة خاوية، إذ يحفز على إفراز العرق الناتج عن حرق الدهون، وينشط الجسم ويخلصه من السموم، والدهون التي يحرقها الماء الساخن هي دهون الأرداف والبطن.

    تخفيف الوزن بالأعشاب

    الشاي الأخضر

    يعد الشاي الأخضر أحد الأعشاب الفعالة في إنقاص الوزن لقدرته على تعزيز عملية الأيض، كما أنه مدر قوي للبول لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تلعب دورًا آخر في عملية التمثيل الغذائي وتحفيز حرق الدهون في الجسم.

    القرفة

    تتعدد الفوائد الصحية للقرفة، وقد أثبتت الدراسات أن لها دورًا في سد الشهية ومحاربة تراكب الدهون في الجسم، لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف الغذائية والكالسيوم والحديد، كما أن لها قدرة على تقليل مستويات السكر في الدم عن طريق إبطاء عملية الهضم.

    الزنجبيل

    يسهل الزنجبيل حركة الأمعاء وعمليات الهضم وخفض مستويات الكوليسترول السيئ في الدم، بسبب احتوائه على نسبة عالية من الألياف الغذائية، وتحفز البروتينات الإنزيمات الهاضمة، كما أنه من الأعشاب المفيدة في خسارة الوزن الزائد.

    طرق صحيه لانقاص الوزن

    تتَبُّع النظام الغذائي:

    • بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية؛ إذ يُعدُّ تسجيل كل نوعٍ من أنواع الطعام المتناولة من الطرق الفعّالة لخسارة الوزن، مما يجعل الأشخاص ينتبهون لما يستهلكونه خلال اليوم. تناول البروتينات على الإفطار:
    • حيث أظهرت البحوث التي أُجريت على الشباب أنَّه من الممكن أن يستمر التأثير الهرموني لتناول البروتين على الإفطار لساعاتٍ بعد تناوله، ويُساعد تناول البروتينات على الشعور بالشبع من خلال تنظيم هرمونات الشهية، وغالباً ما يعود ذلك إلى انخفاض مستوى هرمون الجوع ومن الجدير بالذكر أنّه يجب اختيار مصادر جيدةٍ وعاليةٍ بالبروتين؛ مثل: الشوفان، والبيض، والسردين، وزبدة المُكسرات والبذور، وعصيدة الكينوا، ومُهلبية بذور الشيا.
    • الحد من استهلاك السكر والكربوهيدرات المُكرّرة: إذ إنّ هذا النوع من الكربوهيدرات لا تحتوي على الألياف، أو العناصر الغذائية؛ وذلك بسبب عمليات المعالجة، والتصنيع، كما أنَّها سريعة الهضم، ويتم تحويلها إلى جلوكوز   الذي يؤدي ارتفاعه إلى زيادة في الوزن؛ وذلك بسبب حثّه للإنسولين على تعزيز تخزين الدهون في النسيج الدُّهنيّ، ومن الأمثلة على هذه الكربوهيدرات المُكررة الأرز الأبيض، والخبز، والمعكرونة. الإكثار من تناول الألياف مثل: الحبوب الكاملة، والمُكسرات، والفواكه، والخضروات؛ حيث إنَّ الألياف تزيد من الشعور بالشبع، ولا تهضم الأمعاء الدقيقة على عكس النشويات والسكر، مما قد يؤدي إلى خسارة الوزن.
    • اتباع نظام الصيام المتقطّع: الذي يُعرف باتباع نمط أكلٍ معينٍ، ويتم فيه الامتناع عن الطعام مدةٍ قصيرةٍ بشكلٍ منتظمٍ، واستهلاك الوجبات خلال مدةٍ زمنيةٍ أقصر خلال اليوم

     

    تخفيف الوزن في اسبوع


    الزوار شاهدو أيضًا

    كلمات ذات علاقة