افضل نظام رجيم

إن التخلص من الوزن الزائد Losing Weight والحصول على الوزن المثالي ليس بالأمر المستحيل، وإليك افضل نظام رجيم The Best Diet يساعد على التخلص من الوزن الزائد بفاعلية، دون التسبب بأي أضرار أو أمراض والتي تتعلق بالإفتقار إلى أهم العناصر الأساسية للجسم، بالإضافة لبعض النصائح الهامة والتي تساعد في تفاعل الجسم مع نظام الرجيم المختار، وإستجابته من خلال زيادة معدل إستهلاك الدهون المتراكمة بالجسم، مما يساعد على إنقاص الوزن بسرعة.

افضل نظام رجيم

سوف نعرض لكم مجموعة من أفضل أنظمة الرجيم التي يمكنك إتباعها للحصول على وزن مثالي والتي تتمثل في الآتي:

افضل نظام رجيم الكربوهيدرات

إن هذا النظم من أفضل الأنظمة التي يتم إتباعها، والتي تساعد في الحصول على الوزن المناسب، حيث أنه يساعد على التخلص من 7 كيلوجرام في مدة 14 يوم فقط، ويتم هذا من خلال تناول الأرز المسلوق وحليب خالي من الدسم.

كذلك تناول اللحوم على أن تكون مسلوقة وبالنسبة للخبز فلا يجب تناول سوى خبز التوست، وفي حال شرب أي شيء مثل القهوة او العصائر فلا يجب إضافة السكر لها، أما عند تناول الفواكه فتجنب تمامًا الموز والتمر والمانجو والمشمش والعنب، والإستمرار على هذا النظام تساعد في الحصول على أفضل النتائج وفي نفس الوقت فإنه يعوض الجسم ما يحتاج إليه ليصبح في وزن مثالي.

 أنظمة تخسيس سريعة
أنظمة تخسيس سريعة

نظام رجيم الشوربة

إن هذا النظام يسمح بتناول الخضروات والفواكه والشوربة، التي يتم تحضيرها بالطريقة التالية:

  • وذلك من خلال تقطيع ستة حبات من البصل وحبتين من الفليفلة الخضراء وعلبة صلصة، مع إضافة ملفوفة والقليل من الكرفس ويتم تقطيع هذه المكونات وإضافتها على النار لمدة 15 دقيقة فقط.

للحصول على الوزن المثالي تجنب تمامًا تناول الأطعمة التي تحتوي على نشويات وعلى الزيوت والدهون وكذلك السكريات التي لن تؤدي إلى الحصول على النتائج المطلوبة، حيث أن نظام الشوربة يساعد في التخلص من 3 كيلوجرام في 7 أيام فقط.

نظام رجيم اللقيمات

  • إن هذا النظام يتمثل في أن يتناول خمس لقيمات في اليوم لأي طعام، مع الحفاظ على تناول وجبة الإفطار والتي سوف تضمن لك أن تصبح في صحة جيدة، وتساعد الجسم في أن يحصل على العناصر التي يحتاج إليها.
  • كما ينبغي تناول كوبين من الماء قبل اللقيمات، وبعدها تتناول بعض حبات الفول السوداني؛ حتى يساعدك على الشعور بالشبع ولا تتناول المزيد من الطعام.
 the best diet
the best diet

نصائح يجب أن تحرص عليها عند إتباع أنظمة الرجيم

إليك بعض النصائح التي تساعدك على خسارة الوزن في أسرع وقت:

  • يجب أن تحرص على تناول كميات كبيرة من الماء ما يصل إلى لترين من الماء كمعدل يومي.
  • عند تناول الحليب أو الزبادي يجب أن يكون خالي الدسم.
  • امتنع تماماً عن تناول الأطعمة التي تحتوي على سكريات والحلويات بشكل عام.
  • ينصح دائماً بممارسة الرياضة أو رياضة المشي فقط بشكل يومي لمدة نصف ساعة على الأقل.
  • يجب أن تتوقف عن تناول الأطعمة السريعة وكذلك المشروبات الغازية.
  • حتى تشعر بالشبع بسرعة عليك أن تقوم بمضغ الطعام جيداً.

في أي من الأنظمة السابقة ينصح دائماً بإلتزام الجانب الآمن، بمعنى أنه في حالة شعورك بالضعف أو الدوار، ينبغي على الفور التوقف عن النظام المتبع وبإمكانك تغييره بنظام أخر غني بجميع العناصر الغذائية والتي يحتاجها جسمك للإحتفاظ بقوته، ولكي يقوم بمزاولة العمليات الحيوية الهامة لبقاء الحياة، وربما يحتاج ذلك لفترةٍ أطول حتى تتمكن من فقدان الوزن بالمعدل المطلوب ولكن هذا أفضل من الوقوع بدائرة أمراض المناعة وأمراض الضعف العام وفقر الدم التي لا تنتهي.