كيف تتخلص من الصلع الوراثي

يظهر الصلع الوراثي بنسبة كبيرة على الرجال وقد يصيبهم في وقت مبكر من العمر أي أنه يبلغ نسبة الرجال المصابين بالصلع الوراثي 30% في منتصف أعمارهم ، ومع تقدم العمر عن ذلك أي عند بلوغ سن الخمسين عامًا ترتفع نسبة الإصابة بالصلع الوراثي إلى 85% وهذه النسبة تعتبر كبيرة جدًا، كما أن هذا الصلع يؤثر على شكل الشخص المصاب به نتيجة لفقدانه جزء كبير من شعره مما قد يؤثر عليه نفسيًا، ولهذا قررنا أن نتحدث في هذا الموضوع عن كيف تتخلص من الصلع الوراثي والعمل على إنتاج الشعر من جديد في الأماكن الفارغة في الرأس في التالي.

الصلع الوراثي
الصلع الوراثي

الأعراض الخاصة بالصلع الوراثي

يوجد هناك مجموعة من الأعراض الخاصة بالصلع الوراثي والتي تظهر على الرجال في سن مبكر فقد تظهر عند بلوغه سن الثامنة عشر من عمره وتبدأ في الزيادة كلما تقدم في العمر ، ومن ضمن هذه الأعراض ما يلي:

  • وجود حكة وألم دائمًا في فروه الرأس وهذا العارض قد لا يكون موجود من قبل.
  • ملاحظة كبر في حجم الجبهة من الأمام على غير عادتها وذلك بسبب ظهور الكثير من الفراغات الملحوظة في مقدمة الرأس.
كيف تتخلص من الصلع الوراثي
كيف تتخلص من الصلع الوراثي
  • وجود تغيير في لون فروه الرأس وهذا العرض أيضًا قد يكون غير موجود من قبل.
  • انتشار القشرة في فروه الرأس ولكن بكميات كبيرة وملحوظة.
  • تساقط الشعر بشكل كبير على عكس الإنسان الطبيعي حيث أنه من الطبيعي فقدان 100 شعرة فقط يوميًا وإذا زادت الكمية عن هذا فيكون إنذارًا بحدوث الصلع الوراثي.

كيف تتخلص من الصلع الوراثي طبيعيًا

هناك طرق طبيعية تساعدكم في التخلص من الصلع الوراثي بشكل نهائي ألا وهي:

استخدام الثوم

وهو من أكثر الطرق الفعالة التي تسهم في زيادة إنتاج الشعر ويتم استخدامه عن طريق شقه جزأين وفرك فروه الرأس الخالية من الشعر به مرتين في اليوم.

تناول بعض الأطعمة الصحية والمفيدة

لاسيما الغنية بفيتامين أ مثل الجرجير والخيار.

استخدام مياه الحلبة

وذلك من خلال نقع الحلبة في الماء الساخن وتركه لفترة زمنية معينة ومن ثم تصفية الماء منها واستخدام هذه المياه في غسل فروه الرأس بشكل يومي.

استخدام بعض الزيوت الطبيعية

وذلك من خلال تدليك فروه الرأس جيدًا بأحد هذه الزيوت كزيت السمسم أو الخروع أو الزعتر أو اللافندر أو جوز الهند، ويمكنكم أيضًا خلط هذه الزيوت جميعها معًا واستخدامها في التدليك.

كيف تتخلص من الصلع الوراثي طبيًا

إن الطرق الطبية تعطي دائمًا نتائج أسرع من الطرق الطبيعية، ومن ضمن هذه الطرق ما يلي:

استخدام الليزر

حيث يتم توجيه شعاع الليزر إلى الأماكن المتعرضة للصلع في الرأس مما يسهم في تحفيز الدورة الدموية والعمل على زيادة الشعر من جديد.

 علاج الصلع الوراثي
علاج الصلع الوراثي

إجراء بعض العمليات

مثل عمليات زراعة الشعر من خلال أخذ بعض البصيلات المنتجة وزراعتها في الأماكن الفارغة.

تناول بعض العقاقير

فهناك بعض الأدوية القادرة على تحفيز نمو الشعر من جديد مثل مينوكسيديل والذي يساعد في تقليل تساقط الشعر خلال مدة زمنية قصيرة تتراوح بين 4 إلى 8 شهور ويسهم في زيادة نمو الشعر بنسبة كبيرة ولكن لا يجب عليكم التوقف عن تناوله لأن التوقف عنه سيحدث انتكاسة كبيرة ويعود الصلع الوراثي من جديد، ويوجد نوع عقار آخر أيضًا وهو فيناسترايد الذي يساعد على منع تساقط الشعر بنسبة كبيرة جدًا قد تصل إلى 99% وهو في الأصل علاج لتضخم البروستاتا لدى الرجال ولكن عند إجراء بعض التجارب عليه لوحظ أنه يزيد من شعر الرأس بنسبة كبيرة ويفضل تناوله يوميًا وعدم التوقف عنه أيضًا.

تابعوا

زيوت طبيعية لعلاج تساقط الشعر وتزيد كثافه

اسرار ازالة الشعر بطريقة رائعة