أجعلي عينيك أكثر بريقاً ولمعاناً بخطوات بسيطة

إن العينين تعتبر من أكثر الأعضاء الموجودة في جسم الانسان التي تجذب الأشخاص إليها، حيث أن العين عندما تلمع تكون ساحرة بشكل أكبر وهذا قد لا يكون متوفرًا عند جميع الأشخاص، أي أن هناك الكثير من الأفراد الذين يعانون من جفاف في العين وهذا يعطي للعين مظهرًا ذابلًا وغير مرغوب به، وهناك بعض الخطوات والطرق السهلة والبسيطة التي تسهم في التخلص من جفاف العين والتمتع بعيون لامعة وجذابة، وهذه الطرق قد تكون طبيعية وبعضها قد يكون ضمن إجراءات طبية ولكن النتائج في النهاية تكون مرضية للجميع، لذا أجعلي عينيك أكثر بريقاً ولمعاناً بخطوات بسيطة بعد متابعة هذا المقال.

أجعلي عينيك أكثر بريقاً ولمعاناً بخطوات بسيطة

قد تتعرض العينين إلى الجفاف نتيجة لأسباب متعددة بعضها قد تكون مرضية وصحية، ومن ضمن المشكلات التي تؤدي إلى جفاف العين بعض الظروف الجوية وتراكم الأتربة في الجو أو الإصابة بحساسية العين أو غيرها من أمراض العين المختلفة، وهذا الجفاف يؤثر على صحة العين ويجعلها غير لامعة، وللحفاظ على العينين يمكنكم استخدام بعض مرطبات العين التي تسهم في علاج أي مشاكل في العين، ومن أجل الترطيب يمكنكم إتباع ما يلي:

أجعلي عينيك أكثر بريقاً ولمعاناً
أجعلي عينيك أكثر بريقاً ولمعاناً
  • الحد من استخدام عدسات العين اللاصقة التي انتشرت بشكل كبير مؤخرًا، وذلك لأن بعضها قد لا يكون صحي وتسبب الجفاف للعين، وإذا كنتِ تضطرين لاستخدامها يمكنكِ اختيار الأنواع الطبية المصرح بها من قبل الطبيب المختص.
  • المداومة على استخدام بعض أنواع القطرات المفيدة للعينين مثل قطرة العين المسيلة للدموع التي تسهم في توفير الرطوبة الدائمة للعينين وجعلها لامعة دائمًا، وأيضًا استخدام قطرة العين الزيتية المصرح بها من قبل طبيب العيون المختص نظرًا لفاعليتها أيضًا في ترطيب العين، والحرص على استخدام قطرة العين التي لا تحتوي على أي مواد حافظة حيث أن هذه المواد تؤثر سلبيًا على العينين وتتسبب في تهيجهما والشعور بالحرقة بهما.
  • من أجل ترطيب العينين أيضًا وجعلهما أكثر لمعانًا عليكم بتناول المزيد من الأسماك التي تحتوي على عنصر الأوميجا 3 المفيد لصحة العينين، وأيضًا تناول الزيوت السمكية التي تساعد في ذلك.

الطرق الطبيعية التي تسهم في جعل العيون أكثر بريقًا ولمعانًا

يوجد كذلك بعض الوصفات الطبيعية التي تسهم في جعل العينان يلمعان، وهذه الوصفات تم تجريبها أولًا والتأكد من فاعليتها وعدم تسببها في أي أضرار للعين، ومن ضمن هذه الطرق الطبيعية ما يلي:

وصفات للعناية بالعين
وصفات للعناية بالعين

المداومة على شرب المزيد من العصائر والماء

فالماء مفيدة للجسم بشكل عام وتسهم في ترطيبها وبالتالي يظهر تأثيرها أيضًا على العينين فتحد من إصابتهما بالجفاف، كما يفضل أيضًا التنوع في السوائل كشرب الشاي والعصائر المفيدة للجسم، وللحصول على مستوى ترطيب أعلى وأفضل عليكم بتناول لترين على الأقل من الماء على مدار اليوم كله، كما تسهم الماء أيضًا في الحد من ظهور أي انتفاخ في العين.

استخدام العسل مع الزنجبيل لصحة العين

فكما نعلم أن للعسل فوائد عديدة على صحة الجسم ككل فهو أيضًا يسهم في توفير صحة العينين، ويمكن تناول ملعقة من العسل يوميًا في كل صباح لما له من فوائد كثيرة على الجسم عامة والعينين خاصة، وهناك طريقة أيضًا فعالة باستخدام العسل تسهم في ترطيب العين وجعلها أكثر بريقًا ألا وهي خلط العسل مع مسحوق الزنجبيل المعالج لانتفاخ العين ووضعهما على منطقة ما حول العينين والمداومة على هذه الطريقة بشكل يومي من أجل الحصول على نتائج فعالة.

سحر العيون
سحر العيون

استخدام جوز الهند لصحة العين

من الزيوت الفعالة أيضًا التي تمد العين بالفوائد العديدة زيت جوز الهند حيث أنه يحارب التجاعيد ويسهم في تخفيف أي انتفاخ يظهر حول العين، ويعتبر زيت جوز الهند من الزيوت التي استخدمت منذ القدم في هذه المسألة من حيث ترطيب الجلد الموجود حول العين وتجديد البشرة، ويستخدم هذا الزيت عن طريق التدليك حول العين ويترك لفترة معينة ومن ثم يتم غسل المنطقة جيدًا باستخدام الغسول المناسب لنوع البشرة.

استخدام العسل مع الهيل

يعد الهيل نوع من أنواع الأعشاب الفعالة التي تساعد على ترطيب العينين وجعلهما أكثر لمعان وبريق، ويتم استخدامه مع العسل لتحقيق نتائج أفضل من خلال خلط نصف ملعقة من عسل النحل مع ملعقة من الهيل المطحون وتدليك منطقة حول العينين جيدًا بهما من أجل الحصول على ترطيب عالي ويمكن ترك الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة ومن ثم غسله جيدًا بالماء.

استخدام بذر الشمر

والذي يعتبر كذلك من الأعشاب المساعدة على إمداد العينين بالترطيب واللمعان، وتستخدم بذور الشمر بطريقتين إما عن طريق تناولها كطعام بعد استشارة الطبيب المختص أو عن طريق استخدام الزيت المستخرج منها في تدليك منطقة ما حول العين، حيث أن هذه البذور تحتوي على مواد مضادة للأكسدة وفيتامين أ مما يسهم في تجديد خلايا البشرة وتوفير الترطيب المناسب للعين.

بعض النصائح للحفاظ على عينيك أكثر بريقًا ولمعانًا

يوجد العديد من النصائح التي يمكنك إتباعها من أجل الحفاظ على عينيك جذابة ولامعة، ومن ضمن هذه النصائح ما يلي:

وصفات طبيعية
وصفات طبيعية
  • يجب عليكِ عزيزتي أن تقومي بارتداء النظارات الشمسية الآمنة وذلك من أجل الحفاظ على عينيكِ من أي أشعة ضارة كالأشعة فوق البنفسجية الضارة التي تسبب بعض المشكلات للعينين وتسبب أيضًا لهما الجفاف.
  • يجب عليكِ المداومة على تناول الأسماك التي تحتوي على الأوميجا 3 والتي توفر الترطيب لعينيكِ وأيضًا الخضروات التي تحتوي على أوراق خضراء،وإتباع نظام صحي غذائي يضمن لكم السلامة والترطيب.
  • إذا كنتِ تعملين في أعمال شاقة أو تسبب الخطر على عينيكِ عليكِ بإتباع بعض أنظمة السلامة واستخدام جميع الأدوات الخاصة بالوقاية للعين من أجل الحفاظ عليها من أي أضرار مثل الجفاف أو ما شبه ذلك.
  • يجب عليكِ المداومة على ممارسة التمارين الرياضية وذلك من أجل التخلص من الوزن الزائد الذي يسبب مرض السكري، فكما نعلم أن هذا المرض يسبب بعض أمراض العين مثل مشكلات الرؤية أو وجود الماء الزرقاء في العين وأمراض الشبكية.
  • يجب أيضًا عليكِ إراحة عينيكِ وذلك من خلال تجنب السهر الذي يتسبب في تهيج العين وإصابتها بالجفاف والنوم لفترات كافية للحد من إرهاق العينين والمساهمة في جعلهما أكثر بريقًا.
  • الحد من التعرض للضوء الساطع بشكل كبير لأنه يؤثر سلبيًا على العينين، كما يجب عليكم الحد من التواجد في مكان معتم.
  • يجب عليكِ أيضًا الحد من التركيز في الأجهزة المضرة للعينين مثل شاشات الهاتف المحمول أو شاشات الكمبيوتر المحمول أو العادي، وللحد من مثل هذه المشكلات يجب عليكم البعد عن هذه الأجهزة بمعدل 6 أمتار لتجنب الإصابة بأي أضرار في العين.

المداومة على التواصل مع الطبيب المختص وذلك من أجل فحص العينين من وقت إلى الآخر من أجل ضمان عدم تعرضهما لأي أمراض أو جفاف، ولكي يساعدكم الطبيب في إعطاء الكثير من النصائح لجعل العينين أكثر لمعان وحيوية.

تابعوا

خلطات العسل الجمالية 

أهم فيتامينات لصحة العين