للتغلب علي مشكلة بطء الهاتف إليك 7 أسباب وطرق المعالجة

للتغلب علي مشكلة بطء الهاتف إليك 7 أسباب وطرق المعالجة يواجه بعض الاشخاص مشكلة بطئ الهاتف المحمول، أن حدوث تهنيج أثناء التصفح أو فتح وغلق التطبيقات، والأسباب التي تؤدي إلي هذه النتيجة تكون كثيرة ابرزها سوء الإستخدام أو فتح الكثير من التطبيقات أو حتي ملئ ذاكرة الهاتف، خلال السطور القليلة القادمة سوف نظهر أهم الاسباب لبطئ الهاتف المحمول وأهم طرق معالجة المشكلة من دون الذهاب إلي الصيانة أو مختص.

للتغلب علي مشكلة بطء الهاتف إليك 7 أسباب وطرق المعالجة
للتغلب علي مشكلة بطء الهاتف إليك 7 أسباب وطرق المعالجة

• فتح الكثير من التطبيقات

أحيانا يفتح الإنسان الكثير من التطبيقات ويستمر في التصفح وفتح الكثير منها في وقت واحد، وينسى أن يغلق التطبيقات التي انتهي من إستخدامها، وتعد هذا السبب من أبرز الأسباب التي تؤدي إلي بطئ الهاتف الخلوي وتعرضه للتهنيج، لذلك ينصح بإغلاق التطبيقات فور الانتهاء من استخدامها وكذلك يساعد ذلك علي التقليل من استهلاك ذاكرة الوصول العشوائي.

• ملئ ذاكرة التخزين المؤقتة

في بعض الأحيان يمر فترة طويلة للغاية قد تصل إلي شهور من تنزيل التطبيقات وترك الذاكرة الخاصة بالواتس آب والماسنجر التابع للفيس بوك وكذلك أي تطبيق خاص بالتواصل الإجتماعي دون أن يتم مسح الذاكرة المؤقتة، ويعلن الخبراء أن من أهم التعليمات لتسريع الهاتف هو مسح ذاكرة التخزين المؤقتة أول بأول وكذلك التخلص من الملفات التالفة والتطبيقات الغير مفيدة، يمكن التخلص منها من خلال إهداد التطبيقات.

• تشغيل كل الخدمات

من الأخطاء التي يقع فيها كمية كبيرة من الناس فتح كل الخدمات وتشغيل كل خدمات الهاتف المستخدم منها والغير مستخدم في وقت واحد مثل خدمة الواي الفاي والجي بي آس والبلوتوث كل ذلك في آن واحد، الجدير بالذكر أن كل تلك الخدمات عندما تستهلك في وقت واحد تعمل علي استنزاف عمر البطارية وكذلك بطئ الهاتف وكثرة التهنيج، لذلك يفضل فتح الخدمات التي يحتاجها الفرد فقط وغلقها حين الإنتهاء من إستعمالها.

• إعادة تشغيل الهاتف

من اهم الطرق التي تساعد علي تسريع الهاتف بشكل ملاحظ وفعال، حيث يعمل غعادة تشغيل الهاتف علي تحديث الذاكرة وإعادة تحمل نظم التشغيل وغلق جميع التطبيقات والخدمات خصوصا التي تعمل علي هلفية الشاشة والتي في بعض الاحيان تتسبب في بطئ الهاتف.

• التأكد من سرعة الإنترنت

يجب دائما التأكد من سرعة الإنترنت حتي يتلائم مع الإستخدامات المطلوبة من مشاهدة مقاطع فيديو وتطبيقات التواصل الإجتماعي او التصفح عبر الإنترنت، حيث عندما يتم إستهلاك كل تلك الخدمات من دون وجود السرعة المطلوبة للإنترنت يؤثر بشدة علي أداء الهاتف ويؤدي إلي كثرة الإصابة بالتهنيج والبطء.

• إهمال التحديثات

في بعض الأحيان يوجه الهاتف رسائل لضرورة التحديث إلي نظام الاندرويد الأحدث، ولكن يتجاهلها البعض لأنها تؤخذ بعض الوقت في التحديث، الجدير بالذكر ان تلك التحديثات مهمة للغاية لإدارة الهاتف بشكل أفضل فهي تعمل علي زيادة كفائته وسرعة كما يجب تحديث التطبيقات والالعاب وكل البرامج أول بأول.

أحيانا يحتاج البعض لإختيار خلفيات حية أو متحركة والتي تستنزف طاقة البطرية للغاية وتؤثر علي اداء الهاتف بشكل عام كما أنها تعمل علي كثرة التهنيج وبطئ الهاتف في فتح النتطبيقات وأثناء التصفح علي الإنترنت لذلك يفضل إستخدام خلفيا ثابتة.

الجدير بالذكر ان هناك حل واحد أخير لحل مشكلة بطء الهاتف المحمول، ولكن لا يجب اللجوء إلي هذا الحل قبل محاولة كل ما سبق، وهو استعادة ضبط الهاتف أو استعادة ضبط المصنع، هذه الطريقة تعمل علي إرجاع هاتفك مثل حالته الأولى اي خالي من كل التطبيقات والبيانات والإعدادات ولكنها تساعد علي تسريع الهاتف ومسح كل الذاكرة.