فوائد الكرز المجفف للأسترخاء و القدرة على النوم العميق

فوائد الكرز المجفف للأسترخاء و القدرة على النوم العميق، سنتحدث عنها، مع التطرق أيضا إلى مجموعة من فوائدة الصحية الأخري، ، فإن الكرز وبشكل أكثر تحديداً “الكرز لاذع”، يعتبر من الأطعمة السحرية، التي يتم التغاضي عنها كثيرًا، ولكن سواء كانت المشكلة التي تعاني  منها تتعلق بالأرق أو ألم المفاصل، أو دهون البطن، فقد يكون الكرز هو الحل الطبيعي والأمن لتلك المشكلة.

فوائد الكرز المجفف

الكرز المجفف عبارة عن كرز طازج تم تجفيفه وقد يحتوي أو لا يحتوي على سكر مضاف. لا يتم إضافة أي مواد حافظة في عملية التجفيف، ولكن كما هو الحال مع الفواكه المجففة الأخرى، يتم فقد الكثير من العناصر الغذائية بسبب فقدان محتوى الماء.

معظم الكرز المجفف من النوع اللاذع، وليس كرزًا حلوًا، لأنه يكون الأفضل في عمليات الطهي والتجميد والتعليب والتجفيف، وهو الأفضل صحيا كما ذكرنا سابقاً.

فوائد الكرز المجفف للأسترخاء و القدرة على النوم العميق
فوائد الكرز المجفف للأسترخاء و القدرة على النوم العميق

الكرز قليل السعرات الحرارية

فاكهة الكرز تتميز بأنها تحتوي على نسبة بسيطة جداً من السعرات الحرارية والدهون التي لا تذكر، ومع ذلك، فإن الكرز مصدر غني بالمغذيات النباتية، والفيتامينات والمعادن، وينطبق ذلك على النوع الحلو واللاذع منه.

الكرز مضاد للالتهابات

أظهرت بعض  الدراسات العلمية، أن مادة الأنثوسيانين، التي يحتوي عليها الكرز تملك تأثيراً فعال،  مثل الأدوية المضادة للالتهابات  وذلك لأنها تعمل علي عرقلة تحركات الإنزيمات، وبالتالي فإن استهلاك الكرز بشكل يومي، قد يوفر الحماية الصحية، اللازمة ضد نوبات التهاب المفاصل المؤلمة، المعروفة باسم”النقرس”،  والإصابات الرياضية.

الكرز يكافح السرطان والشيخوخة

الكرز المجفف غني بمضادات الأكسدة، التي يحتاج إليها الجسم البشري لمكافحة الإصابة بالسرطان، وعلامات التقدم بالسن، و أيضا يقي من الإصابة بالأمراض العصبية.

فوائد الكرز المجفف 
فوائد الكرز المجفف

فوائد الكرز المجفف للقلب

الكرز المجفف  غني بالعديد من المعادن التي يحتاج إليها الجسم، ومنها “الزنك والحديد والبوتاسيوم “،ويحتوي على نسبة كبيرة من النحاس، وتلك العناصر يحتاج إليها الجسم بشكل أساسي لتنظيم معدل ضربات القلب وضغط الدم، لذا يجب أن يحرص من يعانون من أمراض القلب وضغط الدم على تناول حبات الكرز المجفف.

فوائد الكرز المجفف للأسترخاء و القدرة على النوم العميق

يحتوي الكرز بجميع أنواع على مادة الميلاتونين وهو الهرمون المسؤول على تنظيم عملية النوم لدى الإنسان، وأيضا الاستيقاظ، لذا فالكرز يعمل على تحسين وقت النوم ومدته للذين يعانون من اضطرابات النوم والأرق، لذا إذا كنت تعاني من صعوبة في النوم كل ماعليك هو تناول بعض من الكرز المجفف قبل النوم بنصف ساعة، أو عصير الكرز وسوف تشعر بالنعاس، وتنام بشكل جيد وصحي.

تارت الكرز
تارت الكرز

طريقة عمل تارت الكرز والفراولة

لتحضير تلك الوصفة سنحتاج إلى:

  • كوب وربع من الطحين.
  • ربع كوب من مسحوق الكاكاو.
  • ربع ملعقة ملح.
  • واحد صفار بيض.
  • فانيليا.
  • ملعقة من الماء الفاتر.
  • نص كوب من الزبد.

لتزيين التارت:

  • قطع الفراولة.
  • الكرز المجفف.

طريقة التحضير:

في البداية نحضر الفرن على حرارة متوسطة، وبعد ذلك نبدأ في إعداد التارت من خلال خلط الطحين، ومسحوق الكاكاو، ونضيف إليهم ذرة الملح والسكر، والزبد ونخلط جميع المكونات معاُ حتى تمام التجانس، بعد ذلك نضيف الصفار وملعقة الماء والفانيليا، و ونستمر في خلط المكونات،  حتى يصبح لدينا عجينة متماسكة.

بعد الانتهاء من عملية العجن نغلفها، ونضعها في الثلاجة لمدة نصف ساعة، بعد ذلك نخرجها ونضعها في قالب التارت، بعد تغليفه بورق الزبد، ونتركها لمدة نصف ساعة، أو حتى نتأكد من نضجها، وبعد أن نخرجها من الفرن نضعها في الطبق المخصص لتقديم ونزينها بقطع الفراولة والكرز، وإذا كنت من محبي الكريمة يمكنك إضافتها قبل قطع الكرز والفراولة.

تابعوا

فوائد العسل مع الفستق

فوائد القرنفل على الريق

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق