فوائد مكعبات الثلج للبشرة وتثبيت المكياج - مجلة رجيم

فوائد مكعبات الثلج للبشرة وتثبيت المكياج

فوائد مكعبات الثلج للبشرة وتثبيت المكياج

محتويات

    يوجد بعض الأشياء المفيدة الموجودة لدينا بشكل دائم ولا نعمل على استغلالها بشكل صحيح نظرًا لعدم معرفتنا بفوائدها، ومن ضمن هذه الأشياء مكعبات الثلج فهي لا تحتاج إلى الشراء ولا تحتاج لأي وصفة لكي يتم صنعها بل أنها موجودة بسهولة في أي منزل، وعلاوة على ذلك فإن كل فرد يكون قادر على عمل مكعبات الثلج بسهولة في المنزل من خلال ملء الوعاء المقسم والمخصص للثلج بالماء ومن ثم وضعه داخل الفريزر من أجل التجميد، وتستخدم هذه المكعبات بعد ذلك لمعالجة العديد من مشكلات البشرة التي قد تؤثر بشكل كبير على البشرة وتجعلها مهلكة وغير نضرة.

    فوائد مكعبات الثلج للبشرة وتثبيت المكياج

    كما ذكرنا من قبل أن مكعبات الثلج تلعب دورًا هامًا في التجميل ومنح البشرة الحيوية والنشاط والتخلص من الكثير من المشكلات التي تهدد البشرة، ومن ضمن فوائد مكعبات الثلج للبشرة وتثبيت المكياج ما يلي:

    فوائد مكعبات الثلج

    تعزيز الدورة الدموية للبشرة

    فكما نعلم أن الدورة الدموية كلما تحركت في جسم الإنسان ساعدت على نشر الحيوية به، وهذا ما تفعله مكعبات الثلج عند تحريكها على الوجه بشكل يومي فهي تقوم بتعزيز الدورة الدموية مما يسهم في منح البشرة الحيوية والإشراق التي تحتاج إليها.

    معالجة حب الشباب

    فكما نعلم جميعًا أن حب الشباب من أكثر المشكلات التي تصاب بها البشرة والتي يعاني منها أغلب الأشخاص نظرًا لأنه يجعل البشرة غير صافية ويترك آثاره عليها بعدما يتم التخلص منه، وهذا يجعل الشكل العام للبشرة غير مرضي للأشخاص كما أنه قد يسبب لهم الضيق والحرج، وللتخلص من هذه المشكلة يمكنكم استخدام مكعبات الثلج بشكل يومي وتمريرها على البشرة لاسيما في أماكن آثار الحبوب والرؤوس السوداء وسوف تتخلصون من هذه المشكلة نهائيًا.

    محاربة التجاعيد وأثرها

    من فوائد مكعبات الثلج أيضًا أنها تحارب التجاعيد التي قد تصاب بها البشرة مع تقدم العمر والتي قد تعتبر مشكلة كبيرة لدى الكثير من السيدات، نظرًا لأنها تجعل شكل البشرة غير مستحب وتدل على كبر سن هؤلاء السيدات اللواتي لا يفضلن إظهار أعمارهم الحقيقية، ويمكن استخدام مكعبات الثلج أيضًا من خلال تمريرها على البشرة بشكل يومي.

    المساهمة في إغلاق مسام البشرة

    تحريك مكعبات الثلج على البشرة بشكل دائم ويومي يساعد في الحفاظ على البشرة من دخول أي أتربة أو أوساخ بها، وذلك لأن الثلج يساعد على غلق مسامات البشرة والتي قد تكون واسعة عند بعض الأشخاص، وأيضًا غلق هذه المسامات يساعد الأشخاص أصحاب البشرة الدهنية بشكل أكبر لأن البشرة بهذه الطريقة تقلل من إفرازاتها الدهنية التي قد تسبب لهم العديد من المشاكل كالتعرق وتخريب المكياج، وينصح أيضًا بغلق هذه المسام بعد عمليات تنظيف البخار التي تعمل على فتح المسام أثناء التنظيف.

    تثبيت المكياج

    تسهم مكعبات الثلج أيضًا في تثبيت المكياج لفترات طويلة قد تصل إلى خمس ساعات، ويتم استخدام قطع الثلج كما هي وتمريرها على البشرة قبل وضع المكياج عليها وبعد وضع المكياج كامل يمكنكم أيضًا تمريرها مرة أخرى بشكل سريع، وهذه الطريقة فعالة بنسبة كبيرة ومجربة من قبل، وفي حالة وضع مكياج للفرح يمكنكم استبدال الخطوة الأخيرة ألا وهي تمرير الثلج بعد عمل المكياج بخطوة أخرى وهي عمل اسبري من ماء الثلج ورشه على البشرة على بعد معين لكي لا يتسبب الثلج المكعبات في تخريب المكياج.

    فوائد مكعبات الثلج للبشرة

    المساهمة في نضارة وحيوية البشرة

    فمكعبات الثلج تعطي نتائج مذهلة على البشرة وتساعد في نضارتها وحيويتها بشكل كبير، وللمحافظة على هذه النضارة يمكنكم وضع بعض مكعبات الثلج في وعاء وتزويده بالقليل من الماء ووضع الوجه بهذا الوعاء لمدة دقيقة ويتم تكرار هذه العملية مرة أسبوعيًا لكسب البشرة النضارة والتخلص من الأوساخ والدهون.

    التخلص من الهالات السوداء

    من ضمن فوائد مكعبات الثلج كذلك أنها تساعد في التغلب على الهالات السوداء التي يصاب بها أغلب الأشخاص، ولظهور الهالات السوداء العديد من الأسباب مثل البكاء بشكل مستمر أو السهر لفترة طويلة أو الإجهاد والتعب أو قد يكون السبب مرضي، ويمكن التخلص من هذه المشكلة عن طريق استخدام مكعبات الثلج بطريقتين، الطريقة الأولى وهي عصر بعض شرائح الخيار مع الماء ووضعها في إناء الثلج وتجميدها في الفريزر، والطريقة الثانية هي غلي الشاي ووضعه كذلك داخل الإناء الخاص بالثلج وتمرير أيًا منهما على أماكن الهالات السوداء وسوف تختفي بشكل سريع، ويمكنكم التبديل بين الطريقتين أي استخدام كل طريقة في يوم والمداومة اليومية عليهما وسوف تلاحظون الفرق.

    حماية البشرة الحساسة

    فجميعنا نعرف أن البشرة الحساسة تتأثر بسهولة بأي عوامل خارجية ضارة ولابد من الحفاظ عليها وتحصينها حتى لا تتضرر، وقد نجحت قطع الثلج في الحفاظ على هذه البشرة بشكل كبير ولكن يجب إتباع طريقة معينة أثناء استخدام قطع الثلج على البشرة وذلك من خلال لف الثلج داخل قطعة من القماش النظيف المصنوع من القطن وتمريرها على جميع البشرة والاستمرار على ذلك يوميًا.

    التخلص من احمرار البشرة

    يسهم الثلج بشكل كبير في معالجة احمرار البشرة لاسيما البشرة المعرضة إلى الشمس بشكل دائم أو البشرة الملتهبة، وذلك أيضًا من خلال تمرير قطع الثلج على البشرة مباشرة ويمكن الاستعاضة عن الماء بالأوليفرا التي تسهم في علاج احمرار البشرة بشكل كبير.

    المساهمة في ترطيب البشرة

    لاسيما البشرة الجافة التي تحتاج إلى الترطيب الدائم، فمكعبات الثلج قادرة على منح البشرة الترطيب المناسب التي تحتاج إليه ويمكن أن تكون هذه المكعبات مصنوعة من بعض الخضروات المفيدة أو الفواكه الطازجة وتمريرها على البشرة بشكل دائم وسوف تلاحظون الفرق بسرعة والحصول على بشرة رطبة دائمًا.

    معالجة انتفاخ العين

    لمكعبات الثلج فوائد عظيمة لاسيما في معالجة انتفاخات حول العين والتي قد يصاب بها الفرد نتيجة التعب أو السهر أو التوتر والتي تكسب العين شكلًا غير مستحب، فما عليكم سوى تجهيز مكعبات الثلج ومن ثم وضعها على العين مباشرة حتى تذاب وسوف تختفي أثر هذه الانتفاخات سريعًا، ويمكنكم تكرار هذه الطريقة كلما ظهرت هذه الانتفاخات على العين.

    مكعبات الثلج والبشرة

    طرق أخرى لاستخدام قطع الثلج

    ليس من الضروري أن يتم استخدام قطع الثلج المكونة من الماء فقط للحفاظ على البشرة، بل يمكنكم أيضًا إضافة بعض المكونات إلى الماء لجعلها أفيد للبشرة، ومن ضمن طرق الاستخدام الأخرى للثلج ما يلي:

    • استخدام النعناع المجفف والليمون من أجل المحافظة على نضارة البشرة وذلك من خلال غلي هذه المكونات معًا ووضعها داخل الإناء المخصص لقطع الثلج وتجميدها في الفريزر، وبعدها تصبح جاهزة للاستخدام والتمرير المباشر على الوجه.
    • استخدام ماء الورد مع الخيار لعلاج منطقة أسفل العين وذلك يتم من خلال بشر الخيار وإضافة ماء الورد إليه وتجميده ومن ثم استخدامه.
    • وهناك طريقة أخرى جديدة تساعد أيضًا في تقليل العرق والحفاظ على البشرة لاسيما خلال فترة الصيف، ألا وهو بل فوطة صغيرة ونظيفة بالماء ووضعها داخل الفريزر حتى تتجمد ومن ثم استخدامها على الوجه مباشرة عن طريق التمرير.

    تابعوا

    وصفات كورية للبشرة

    خلطة سحرية لتطويل الشعر بسرعة

    فوائد مكعبات الثلج للبشرة وتثبيت المكياج


    الزوار شاهدو أيضًا

    كلمات ذات علاقة