افضل رجيم

يلجأ الكثير منا إلى اتباع الحميات الغذائية وأنواع مختلفة من الرجيم لخسارة الوزن، والتخلص من السمنة التى قد تنقلب إلى سمنة مرضية، وتمثل خطرا على صحة الإنسان، فلهذا سنتناول افضل رجيم تتبعه ويؤدى إلى الهدف المرغوب، قبل التوجه لتفصيل أنواع الرجيم، سننوه إلى شئ ما، وهو أن ناخذ فى اعتبارنا أن يكون هدف اى رجيم او حمية غذائية، هو التخلص من الدهون الزائدة فى جسمك، سواء كانت الدهون المتراكمة فى دهون البطن او دهون الارداف.

افضل رجيم

بعض النصائح للحد من كسب الوزن الزائد :

هناك عادات صحية إذا التزم بها المرء فى يومه واصبحت عادة لديه تساعده فى خسارة الوزن، وتوفر عليه  الكثير من الجهد الذي يبذله فى عمل حميات غذائية منها : شرب كميات كبيرة من الماء، لعب التمارين الرياضية المختلفة، التقليل قدر الإمكان من تناول المشروبات الغازية، الحد من تناول الوجبات السريعة.

 أفضل أنواع الرجيم

افضل رجيم
افضل رجيم

رجيم الماء

يعتبر من أسهل أنواع الرجيم من حيث أنه لايكلف شيئا، وفى نفس الوقت من أكثرهم فائدة، لأنه لا يحتوى على أى كمية من السعرات الحرارية التى تعمل على زيادة الوزن، كما أنه يعمل إلى امتلاء المعدة، فيعطى الإحساس بالشبع ويؤدى إلى خسارة الوزن، لذا على كل من يريد أتباع هذا النوع من الرجيم شرب كميات كافية على مدار اليوم من أكواب الماء، تترواح ما بين لتر إلى لترين، حسب وزن كل شخص، ولكى نحقق الاستفادة القصوى من هذا النظام، فعلينا شرب الماء بانتظام، بين الوجبات الغذائية كالغداء، والعشاء و يكون ذلك قبل تناول الوجبة حتى نقلل من امتلاء المعدة بالأكل، ونشعر بالشبع.

رجيم  الوقت

يتمثل هذا النوع في تحديد وقت معين لتناول الوجبات فى اليوم، وذلك لإعطاء الجهاز الهضمي فرصة للقيام بعمله، وهذا النظام ينقسم الى نظامين :

رجيم ٨ ساعات

وهو عبارة عن تحديد 8 ساعات لتناول الوجبات، سواء بالمساء او فى الصباح، بشرط عدم الإفراط فى تناول الطعام، وميزة هذا النوع أن الفرد يتناول كل مايحب من الأطعمة المختلفة ولا يحرم نفسه، ولكن بكميات متوازنة دون الإفراط فى أنواع الغذاء المختلفة.

رجيم صحي
رجيم صحي

رجيم ١٢ ساعة

يعتمد هذا النوع على تقسيم تناول الطعام على ٣ أيام بوجبات مختلفة، بمعنى مثلا أول ٣ أيام تكون بتناول الزبادى والخيار، ال ٣ أيام الوسطى يتناول الفرد فيها الفواكه المتنوعة، الخضار المسلوق. أما الثلاث أيام الأخيرة :يتناول فيها الفرد أنواع من البروتين كالسمك ويفضل المشوى، اللحوم والدواجن المشوية أو المسلوقة بدلا من المقلية.

رجيم التمر واللبن

هذا النوع يعتمد على توزيع الوجبات على مدار اليوم وهذا الرجيم يسمى “رجيم وجبة التمر واللبن” ويكون برنامجة كالتالي :

  • يتناول الفرد ٧ حبات من التمر مع كوب من الحليب قليل الدسم، مع وجبه خفيفة من الخضار المسلوق وتكون هذه وجبة الإفطار.
  • “وجبة الغداء” يتناول الفرد ٧ حبات من التمر مع كوب حليب قليل الدسم، ووجبة خفيفة تحتوى على رغيف اسمر مقطع مع خضار. “
  • وجبة العشاء ” يتناول الفرد فيها أيضا ٧ حبات من التمر مع كوب حليب قليل الدسم.
رجيم كيتو
رجيم كيتو

افضل رجيم “صحى”

يكون عن طريق خسارة الوزن باتباع بعض النصائح المهمة الفارقة فى اتباع الحميات الغذائية : وذلك بالحد من تناول السكريات والكربوهيدرات بكميات كبيرة، لأن هذه المواد مع قلة الحركة وعدم ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، تتحول إلى دهون متراكمة فى الجسم، وعلى الصعيد الأخر تناول البروتين ينظم عمليات التمثيل الغذائي، والدهون الصحية منخفضة السعرات تساعد على إنقاص الوزن، كاستخدام زيت الزيتون فى الطعام.

تابعوا

رجيم بدون حرمان

الزنجبيل وحرق الدهون