افضل كريم للوجه طبي

تبحث جميع النساء عن افضل كريم للوجه طبي لاستخدامه خلال روتين العناية بالبشرة يوميا ، ويعتبر الكريم المرطب من أهم الأنواع التي لا يمكن الاستغناء عنها، حيث يعمل على توفير طبقة حماية خارجية على البشرة لحمايتها من الجفاف والحفاظ على رطوبتها، كما يعمل على حماية الجلد من التشققات والوقاية من الميكروبات والإصابة بالالتهابات أو الحساسية.

الطريقة الصحيحة لاختيار الكريم الطبي الافضل

يجب تجنب الأنواع التي تحتوي على الآتي:

  • العطور : حيث تعد العطور سببا أساسيا في الإصابة بالتهابات البشرة والحساسية بعد استخدام أنواع معينة من الكريمات المرطبة ، كما قد تسبب هذه العطور إلى نقص الدهون الطبيعية الموجودة في البشرة .
  • الأحماض : يفضل عدم اختيار الكريمات المرطبة التي تحتوي على حمض السالسيلك إذا كانت البشرة جافة أو حساسة ، حيث أن هذا الحمض يعمل على زيادة حساسية والتهابات الجلد .
  • الكحول : ينبغي الحرص على الابتعاد عن الكريمات التي تحتوي على الكحول ، لأنها قد تؤدي لزيادة حساسية الجلد والإصابة بالالتهابات ، ونقص رطوبته والزهم الطبيعي الموجود بداخله .

افضل كريم للوجه طبي

افضل كريم للوجه طبي

كريم بيبانثين الأزرق

يعد كريم بيبانثين الأزرق من أفضل الكريمات الطبية المرطبة للبشرة وأقلهم سعرا ، والذي يعمل على ترطيب بشرة الوجه بعمق وهو مناسب لجميع أنواع البشرة.

مميزات كريم بيبانثين: ليس له رائحة، بمجرد تدليكه يتغلل بين خلايا الجلد ويعمل على ترطيبها بعمق، يمكن استخدامه بأمان بعد إزالة الشعر ، يعمل على معالجة قشور البشرة والتخلص منها نهائيا، يتميز بملمسه الخفيف على البشرة وسرعه امتصاصه، وهو مناسب للبشرة الجافة ومناسب للمنطقة المتقشرة حول الأنف والتي تظهر في فصل الشتاء بشكل خاص.

عيوب كريم بيبانثين: عبوة الكريم صغيرة إلى حد ما، فقد تكفي لشهر واحد فقط أو ما يزيد قليلا، ينصح باستخدام كمية قليلة من كريم بيبانثين الأزرق إذا كنت من أصحاب البشرة الدهنية ، فيكفي مقدار نصف عقلة من إصبعك.

كريم كيو في

يعتبر كريم كيو في من أفضل وأشهر أنواع الكريمات المرطبة التي تساعد على ترطيب البشرة الجافة والحساسة، حيث يحتوي على مادة السكوالين الموجودة في الزيوت الطبيعية في البشرة.

مميزات كريم كيو في: هذا الكريم سريع الامتصاص وخفيف جدا على بشرتك ، يساعد في الحفاظ على رطوبتها، يعالج الحساسية والجفاف ، لا يسبب الالتهابات الجلدية، يستخدم بأمان على البشرة الملتهبة، مفيد للبشرة الحساسة فهو خالي من العطور والبارابين واللانولين، يحتوي هذا الكريم على الجلسرين المرطب للبشرة مع أول استخدام له.

عيوب كريم كيو في: يحذر فقط من استخدام كريم كيو بالقرب من منطقة العينين .

يستخدم هذا الكريم ليلا بعد الاستحمام أو إزالة الشعر .

كريم مرطب سيتافيل

هذا الكريم مناسب لجميع أنواع البشرة على الرغم من أنه مخصص للبشرة الجافة، ويعتبر سيتافيل المرطب من أكثر الأنواع فاعلية وترطيب.

مميزات كريم سيتافيل: يساعد على ترطيب الوجه من أول استخدام، يهدئ البشرة ويقلل من الالتهاب، سريع الامتصاص، خفيف على البشرة، يرطب ويغذي البشرة بعمق، يحتوي على الجلسرين المرطب، يحتوي على فيتامين هـ وخلاصة ثمرة الأفوكادو.

سلبيات كريم سيتافيل: يعتبر باهض الثمن بمقارنة باقي الأنواع .

كريم نيتروجينا

مميزاته: مرطب رائع للبشرة الدهنية ، لأنه خالي من الزيوت ، يوفر ترطيب رائع يستمر لمدة 5 ساعات يوميا، يحمي من أشعة الشمس الضارة ، يعمل على نعومة البشرة ويخلصها من اللمعان الزائد ، خالي من العطور والمواد الضارة، خفيف على البشرة وسريع الامتصاص ، سعره مناسب .

سلبياته : يستخدم للبشرة الدهنية فقط.

كريم نيفيا الأزرق

مميزاته: مناسب جدا للبشرة شديدة الجفاف، يعالج تشقق وتقشر البشرة، نتيجته ملحوظة من أول استخدام، يستخدم لترطيب وتفتيح اليدين والركبتين، يعالج تشققات الشفتين والكعبين .

عيوبه: لا يستخدم للبشرة الدهنية لأنه كثيف جدا، كما انه ثقيل جدا لا ينصح باستخدام كمية كبيرة على بشرتك.