حاسبة الوزن المثالي
حاسبة الوزن المثالي

حاسبة الوزن المثالي

حاسبة الوزن المثالي تساعدك في معرفة ما إذا كان وزنك مثالي، الرجاء ادخال الوزن :

الوزن المثالي
حاسبة الوزن المثالي

المخاطر الناتجة عن زيادة الوزن:

حسب احصائيات منظمة الصحة العالمية WHO, فإن شخص واحد من كل إثنين يعاني من زيادة الوزن أو السمنة. وقامت منظمة الصحة العالمية بتصنيف الوزن الزائد والسمنة من ضمن الأمراض المزمنة والتي يجب معالجتها على المدى الطويل. وبينت الدراسات أن:
1- زيادة الوزن تسبب أمراضاً متعددة بالإضافة إلى آلام الظهر والمفاصل وتكوين الحصى في المرارة.
2- كل كيلو إضافي يزيد خطر الإصابة بإرتفاع ضغط الدم, أمراض تصلب الشرايين التاجية, داء السكري النوع الثاني وأمراض سرطانية (سرطان الثدي والأمعاء).
3- أثبتت دراسات طبية شاملة أن الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة معرضون للوفاة المبكرة أكثر من الأشخاص ذوي الوزن الطبيعي عند تعرضهم للنوباب القلبية.

خسارة الوزن والمحافظة علية:

بعض الناس يحاولون إنقاص وزنهم بالريجيم فقط وهنالك الكثيرون الذين يبدأون محاولات خسارة الوزن عندما يتعرضون لمضاعفات صحية مثل السكري وارتفاع ضغط الدم والكوليسترول ومشاكل الجهاز الهظمي وآلام المفاصل. ولا ينصح بإتباع ريجيم قاسي وممارسة تمارين عنيفة لأن خسارة الوزن السريعة يعقبها زيادة وزن سريعة أيضاً.
لا بد من وضع هدف واقعي لخسارة الوزن كأن يكون 5-10% من الوزن الأصلي خلال فترة 6-12 شهراً وذلك بإتباع برنامج متكامل ويتضمن:
1- الأكل الصحي والمتوازن.الوزن المثالي
2- ممارسة المزيد من الرياضة بصورة منتظمة.
3- التغيير في أسلوب الحياة, إذ لا بد من التوقف عن الأكل عند الشعور بالشبع وكذلك مراعاة أنواع الأطعمة وما تحتويه من سعرات حرارية عند تناول الوجبات.
4- أنواع جديدة من الأدوية التي تساعدك على تحقيق أهدافك بصورة واقعية ولا بد من الطبيب لمساعدتك في ذلك.

برنامج حاسبة كتلة الجسم