افضل قهوه

يوجد العديد من المشروبات على مستوى العالم التي تم صنعها وإعدادها لإطفاء العطش ولـ مذاقها الفريد الذي يحب أن يتذوقه الكثير، فكل شخص لديه حاجته الخاصة من مشروب ما،  وبالنسبة لمشروب القهوة فهو من المنتجات التي يجري عليها إستهلاك منذ قرون، حيث ترى أن هناك من يبدأون يومهم بفنجان القهوة الذي تطور على مر العصور، وافضل قهوة هي ما يتم إنتاجها من مزارع تهتم بزراعتها وتصنيعها بجودة عالية، ويوجد العديد من افضل قهوة يمكن أن تجدها.

افضل قهوه

القهوة
القهوة

قهوة فلات وايت

قهوة أسترالية المنشأ والمعروف عنها أنها لها الفضل في صنع أفضل وأطيب أنواع القهوة، ولقد تفننت في صنع قهوة تسمى فلات وايت في القرن العشرين وتحديدا في الثمانيات، وطريقة المزج تكون بوضع رغوة الحليب الصلبة على قهوة الإسبريسو وتكون كمية القهوة أعلى من كمية الحليب، لذا يفضلها من لا يحبون طعم القهوة المر والقوي.

قهوة الإسبريسو

هي من بلاد إيطاليا التي لاقت رواج وشهرة كبيرة وسمع عنها الجميع تقريبا، ويوجد من لا يفوت يومه دون احتساء فنجان واحد منها على الأقل، ولكن تبقى روما في إيطاليا تحتفظ بطريقة مفضلة وهي ما تجذب الكثيرين لتجربتها عند النزول في تلك البلد، وهو مزج مشروب كريمي دسم مع نكهة القهوة القوية وتقديمها تحت مسمى إسبريسو رومانو، والتي تبقى في ذكرى الكثيرين.

طريقة صنع الإسبريسو

نضع حوالي ثمانية جرامات من القهوة الناعمة في فلتر مكينة الإسبريسو، ثم يخمر مع القليل من الماء، وبعده يمكنك إضافة الكريمة ليصبح الكوب جاهزا لاحتساء.

افضل قهوة
افضل قهوة

القهوة السويدية

تحمل أسم آخر وهو “فيكا”، هي قهوة تحمل طابعها المميز في قلوب أهل السويد حيث يجب صنعها بطقوس معينة وفي كل تجمع للعائلة والأصدقاء، وهي تعد المشروب المرافق للمهنيين والموظفين وقت الاستراحة من العمل، ويشربها السويدين على الأقل مرة واحدة يوميا، ويتكرر شربها عند أغلب الشعب في الصباح ووقت العصر.

القهوة الفرنسية

من المعروف عن الفرنسيين هو الدقة ومراعاة التفصيل في أي شيء يصنعونه، وتحمل القهوة الفرنسية على عاتقها الحليب والتقديم بشكل مميز وجذاب للعين، وهذا عن طريق تقديم القهوة منفصلة عن الحليب ويوضع الحليب بجوار الفنجان لإضافة الكمية كما ترغب، وجانبه يوضع الكرواسون الطازج المشهورة به فرنسا والذي يعتبر وجبة الفطور الأساسية، الذي يعطي الفطور والقهوة الفرنسية طابع خاص.

القهوة التركية

لقد اكتسبت قاعدتها على مستوى العالم وتنافس انواع القهوة العالمية، وتعتبر من النوع المفضل في الشرق الأوسط، وتحديدا البلدان العربية، ويتم صنعها بطريقة تحمل الطابع التركي في مذاقها.

طريقة صنع القهوة التركية

نغلي حوالي 50 جرام من الماء ثم يضاف فوق منه سكر على حسب رغبتك، بعدما يغلي الماء مع السكر يرفع من على المقود ويضاف إليه ملعقة صغيرة الحجم من البن المطحون الناعم، ثم يتم التقليب برفق وبعدها تمسح الرغوة التي تكونت أعلى القهوة، ثم توضع من جديد على النار الهادئة وتترك حتى تغلي، لأن القهوة التركية يجب أن تتمتع بقوام سميك.

أنواع القهوة
أنواع القهوة

فوائد القهوة

  • القهوة تحمي الجسم من الإصابة بمرض السكري من الدرجة الثانية، وذلك بتناول مقدار كوب واحد فقط بشكل يومي.
  • يخفف مشروب القهوة من خطر الإصابة بسرطان الكبد وذلك للاشخاص الذين يتناولون حوالي ثلاثة كؤوس منها يوميا، وهذا بنسبة 50% تقريبا، وهذا ما أثبتته الدراسات البحثية.
  • من ضمن فوائد شرب القهوة بشكل منتظم كل يوم فنجان واحد على الأقل، يحمى من الإصابة بفشل القلب.

تابعوا

فوائد اللاتيه

القهوة الايطالية